افضل جهاز بخار للأطفال

جهاز بخار الأطفال هو من الأجهزة التي تساعد على تفتيح الشعب الهوائية وتساعد الطفل على التنفس، حيث يتعرض الأطفال إلى الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي والصدر، والذي يشكل خطر كبير جدا لهم وتتسبب لهم في ضيق النفس والاختناق.

حيث تؤثر هذه الأمراض على عملية التنفس والتي ينتج عنها حساسية الصدر والربو والتهاب الرئوي، وكذلك الالتهاب الشعبي الحاد والتهاب القصبة الهوائية والربو الموسمي، وتختلف طرق العلاج من حالة لأخرى وخاصة أن الأعراض تكون متشابهة والتي يحددها الطبيب المختص.

افضل جهاز البخار للأطفال

يعد جهاز البخار من الطرق العلاجية الناجحة جدا والتي تساعد في حل مشكلات الجهاز التنفسي، وما يصاحبه من حساسية الصدر والموسمية حيث نقوم بوضع الدواء من خلال الجهاز ليصل للرئة ويزيل الشعور بالاختناق والألم ولا ينصح أخذ هذا الدواء في الوريد حيث يتم سريانه في مجرى الدم ويصل ببطيء للرئة ويتم خلال هذه العملية توزيع المادة الفعالة في الجسم كاملا وليس للجهاز التنفسي مباشرة.

تم اختراع هذا الجهاز على يد العالم بندانيس ديسكوريدس الألماني وهو صاحب أول فكرة أخذ الدواء من خلال جهاز البخار ويتم استنشاقه لتخلص والحد من الأمراض الصدرية وكذلك الربو وكان ذلك في القرن الأول وفي سنة 1949م صممت جهاز البخار حديث ومتطور دولة الولايات المتحدة الأمريكية والذي انتشر إلى وقتنا الحاضر وذلك بعد إثبات نجاحه في علاج مشاكل الجهاز التنفسي والتخلص من الاختناق والشعور بالألم وتوزيع الدواء السائل من خلال هذا الجهاز واستنشاقه للحد من الألم.

طريقة استخدام جهاز البخار

يحدد الطبيب المعالج كمية الدواء والتي تختلف من حالة لأخرى ويتم وضعها في مكان مخصص بالجهاز ثم يرتدي الطفل المصاب بالحساسية قناع الجهاز ليغطي الأنف والفم معا ونقوم بتشغيل الجهاز والذي يقوم بتحويل السائل في الجهاز لرزاز يستنشق ويوسع الشعب الهوائية مما يسرع من انتظام عملية التنفس والشعور بالراحة في وقت قليل.

كما يتم وضع بعض قطرات الأدوية التي تساعد على تفتيح الشعب الهوائية وقنوات التنفس عند الأطفال، مما يساعد البخار الصاعد مع الدواء في القضاء على البلغم المتراكم والذي يعمل على غلق قنوات الشعب الهوائية، ويجب أن يتم استخدام جهاز البخار تحت إشراف طبيب ولا يجب أن يتم الإفراط في استخدامه حتى لا ينقلب بشكل عكسي على الأطفال.

نصائح لمساعدة الطفل على تقبل جهاز البخار

وضع الجهاز في مكان ثابت ولا يتم تغير ذلك المكان على الإطلاق لشعور الطفل بالراحة وكذلك التعود على المكان ويتم اختيار لون ماسك مناسب للأطفال مما يهدئ منه ويجذبه حيث أن الأطفال تعشق الألوان.

يجب التحدث مع الطفل ليخرج من حالته بمدحه والشعور بالهدوء والأمان وذلك لو سنه كبير ومدرك للكلام ومعرفته لاستعمال الجهاز والمحافظة علية وما سوف يشعر به بعد أخذ الجلسة.

لو كان الطفل صفير جدا يجب الجلوس أمامه وإعطائه بعض اللعب الصغيرة في يده حتى لا يبكي أو يقوم بنزع القناع ويمكن أن نلهيه بتشغيل التلفاز أو نقوم بعملية تشتت لانتباهه حتى يتم الجلسة بسلام وبعد ذلك يكافئ على جلوسه هادئ.

لماذا نستخدم جهاز البخار؟

يساهم بشكل فعال في محاربة وعلاج قوي وفعال لفيروس نزلات البرد والذي يزيد من درجة حرارة الأنف لتقاوم فيروس البرد والحد منه وتجفف المخاط السائل منه.

عند وضع الطفل على السرير اثبتت بعض أنواع من التجارب أن عند عملية الاستنشاق للبخار من الجهاز له تأثير كبير جدا على فيروس الأنفلونزا وخاصة بمنطقة الأنف.

ولكن عند استعمال الهواء الذي تم تسخينه من خلال الجهاز أو أي أله أو اتباع الطرق القديمة وضع الرأس في وعاء كبير به ماء ساخن ويتم استنشاق البخار المتصاعد.

طريقة استخدام جهاز البخار للأطفال

يتم استخدام هذا الجهاز عن طريق طريقتين وذلك لتوفير البخار لعملية الاستنشاق من خلال:

استخدام جهاز البخار لترطيب الغرفة

يمكن وضع الجهاز في الغرفة للحصول على هواء رطب حيث يساعد على عدم انسداد الأنف بقدر الإمكان ومن المحتمل عند جفاف هذا المخاط يعمل نزيف دموي بالأنف وذلك قد يشكل خطر على الطفل.

يمكن عمل جلسة البخار في غرفة محكمة الغلق تمام وإغلاق كافة منافذ الهواء والأبواب لمدة تصل إلى ربع الساعة ويمكن وقت أطول عند الشعور بالانسداد الأنفي أو الاختناق وصعوبة التنفس من خلال الأنف.

استخدام الماء الساخن

تعتبر هذه من أحد الطرق القديمة ولك مع أطفال هذا الجيل قد تشكل خطر كبيرا على طفلك حيث تقوم الأم بمليء وعاء كبير به ماء ساخن ويتم تغطيه رأس الطفل وقربها من الوعاء لعملية الاستنشاق ولكنها يرفضها الكثير تجنبا لاحتراق الطفل وخاصة الأطفال الذين لديهم فرط حركة.

 نصائح لتخلص من انسداد الأنف

يجب على الأم اتباع هذه الخطوات للحد والتخفيف من مخاط الأنف وخاصة عند استعمال جهاز التبخير:

يمكن استخدام مزيل الاحتقان ولكن بعد استشارة الطبيب المختص ولكن ذلك يكون في حالة الشعور بالانسداد الشديد، والذي يعمل على تجفيف وامتصاص السائل المخاطي بالأنف ويوجه الطبيب كيفية الاستعمال.

استعمال الماء المالح أو القلوي فهو يساعد على التخلص نهائي من المخاط السائل بالأنف ويحسن من عملية التنفس والشعور بالراحة بعد استخدامه.

حيث عند استنشاق الماء الملحي يعمل على قتل الفيروس أو البكتريا المسببة للأنفلونزا والتي تزيد من عملية الرشح للأنف، فهو متوافر في الصيدليات بوفرة وسعره في متناول الجميع.

يفضل بعض متخصصي أطباء الأطفال بعدم استخدام البخار وخاصة في فترة الرضاعة أي صغار السن حيث من المحتمل أن يسبب البخار في عملية هياج والشعور بعدم الراحة، وبالتالي يحدث بكاء الطفل واضطراب عملية التنفس.

عند إعطاء الطفل جهاز البخار يجب تهدئة من روعة وعمل له تدليك للشعور بالراحة ويمكن أيضا احتوائه واحتضانه، كما يمكنك الجلوس بجواره ليشعر بالأمان بقربك.

الأثار الجانبية المحتملة لاستخدام جهاز البخار

ينصح باتباع الطفل ومراقبته عند استعمال جهاز البخار حتى لا يتسبب بتلفه دون أن يدري، ويمكن للطفل عند غياب الأم للعب بالجهاز وقد يعود بالضرر عليه.

قد تتبع الأم بعض الطرق المعتادة والتقليدية دون استشارة الطبيب وذلك قد يشكل خطر على طفلك فيجب سماع كلام الطبيب وتعليماته وتنفيذها بدقة.

عند العبث المتكرر عند ارتداء قناع الجهاز من الممكن يسبب بعض الالتهابات أو الجروح في الوجه أو يسبب بتلف القناع نهائي بقطعه.

يمكن العبث بالجهاز دون شعور الأم وذلك قد يتسبب عند عملية الاستنشاق بحروق وأضرار نحن في غنى عنها.

افضل جهاز بخار للأطفال

Omron CompAir Compressor Nebulizer Machine – NE-C28P-E

جهاز البخار المتنقل من Omron CompAir Compressor Nebulizer Machine – NE-C28P-E والذي يعمل بالكهرباء، يطلق الجهاز أكبر كم من البخار الذي يساعد الطفل على فتح الشعب الهوائية، والتخلص من البلغم المتراكم على الصدر، يعد هذا الجهاز هو الأفضل مقارنة بالأجهزة الأخرى.

حيث أنه مزود بغطاء ملون لكي مقبولا لدى الأطفال، فضلا عن تصميم الجهاز الرائع وصغر حجمه، حتى لا يعيق الأم أثناء تنقل الجهاز من مكان إلى مكان آخر، كما يعمل الجهاز بكفاءة عالية تساعد على فتح الجهاز التنفسي بما فيه الأنف أيضًا، بالإضافة إلى القصبة الهوائية والشعب الهوائية، كما يساعد الجهاز في التخلص من الأزمات التنفسية بنسبة كبيرة.

مميزات الجهاز:

  • يتميز الجهاز أنه ملحق بكوب سعته 8 مل، وبالتالي يقوم بإطلاق أكبر قدر من البخار، كما يمكن للأطفال القيام بجلسة واحدة طويلة للحصول على أفضل النتائج.
  • الجهاز مزود بقناع وجه صغير ملون للأطفال، بالإضافة أيضًا إلى قناع آخر كبير ليصلح للكبار والبالغين أيضًا.
  • لا يصدر الجهاز صوت عالي كما أنه غير مزعج على الإطلاق.
  • تعتبر الوحدة الأساسية للجهاز صغيرة الحجم، مما يسهل نقلها بكل سهولة من مكان إلى آخر، بالإضافة إلى أنه مزود بمقبض يساعد على حمل الجهاز بسهولة.
  • الجهاز مزود بمؤشر يساعد على التحكم في كمية البخار الصاعدة.
  • الجهاز سهل الاستخدام وسهل التركيب والتنظيف أيضًا.
  • يأتي الجهاز مع مجموعة من الملحقات ومنها (قناعين للأطفال والكبار، أنبوب فم، أنبوب طويل للبخار، كوب للسائل العلاجي، خمسة مرشحات قطنية، كابل توصيل للكهرباء)

طريقة استخدام الجهاز:

  1. أولا قم بتوصيل كابل الكهرباء وأنبوب البخار في المكان المخصص لهم داخل الجهاز.
  2. يتم توصيل أنبوب الفم في الكوب، ثم إضافة السائل العلاجي ثم يتم توصيلهم في أنبوب البخار.
  3. يتم تركيب قناع الوجه للأطفال في كوب السائل.
  4. يتم توصيل الجهاز بمقبس الكهرباء، ثم الانتظار حتى يتصاعد البخار، وضع القناع على فم الطفل بأحكام شديد حتى يستنشق الأبخرة الصاعدة.

يمكنكم شراء الجهاز من أمازون عبر هذا الرابط:

https://www.amazon.ae/-/ar/NE-C28P-E/dp/B07P9WZ2S9/ref=pd_lpo_364_t_1/259-7752637-2085200?_encoding=UTF8&pd_rd_i=B07P9WZ2S9&pd_rd_r=c7d05360-464a-40a1-8140-85ec12938432&pd_rd_w=qniof&pd_rd_wg=6ltWR&pf_rd_p=d505d8b4-df3f-4648-b693-b3e64ddba0e7&pf_rd_r=S6Z1QA2YWKK2RB4064PM&psc=1&refRID=S6Z1QA2YWKK2RB4064PM

جهاز استنشاق البخار من اومرون C28 بلس

يعتبر جهاز اومرون C28 بلس هو من أفضل أجهزة البخار للأطفال، فهو جهز مثالي يعمل من خلال بطارية ليثيوم عالية الجودة قادرة للعمل لمدة 20 دقيقة متواصلة، يساعد الجهاز في علاج مشاكل أزمة التنفس عند الأطفال وكذلك الكبار أيضًا، ويحد من أمراض الربو والالتهاب الرئوي والحمى والتهاب الجيوب الأنفية، بالإضافة إلى التهابات الحلق والبلعوم ومشاكل الزكام وانسداد الأنف.

مميزات الجهاز:

  • الجهاز صغير الحجم لذلك فإنه من الممكن وضعه داخل حقيبة الخروج.
  • الجهاز مصنع بالكامل من البلاستيك لكي يتحمل درجات الحرارة العالية.
  • يعمل الجهاز عن طريق الموجات الفوق صوتية، ولذلك فإنه يصدر بخار نقي يكون سهل الاستنشاق، يساعد على فتح قنوات التنفس.
  • الجهاز مزود بخاصية التنظيف التلقائي.
  • كما يأتي الجهاز مع قناعين، منهم قناع ملون للأطفال وقناع آخر للكبار.
  • صوت الجهاز هادئ ولا يصدر أي ضجيج أو صوت عالي.
  • مزود الجهاز ببطارية ليثيوم عالية الجودة تستمر للعمل لمدة 20 دقيقة، يتم شحنها من خلال كابل الشاحن.
  • يعتبر الجهاز ذو سعر معقول بالنسبة إلى مواصفاته العالية.
  • يعمل الجهاز بثلاث طرق مختلفة، وهو بوضع القناع الكبير أو الصغير أو جعله يصدر البخار عن بعد وبنفس كمية القناع.
  • يأتي الجهاز مع ملحقات (قناعين مختلفين للطفال والكبار، كابل USB للشاحن، أنبوب للفم، كتيب دليل استخدام)

طريقة استخدام الجهاز:

  1. تأكد أولا أن الجهاز مشحون بالكامل.
  2. تقوم بإضافة السائل العلاجي داخل الجهاز، ثم قم بتركيب القناع على وجه المريض سواء الأطفال أو الكبار.
  3. تقوم بالضغط على زر البدء، وعلى الفور قم بتشغيل الجهاز، وعليك الانتظار حتى يتصاعد البخار من الجهاز.
  4. اجعل طفلك يبدأ بجلسة البخار، ثم تقوم بغلق الجهاز بعد انتهاء الجلسة.

يمكنكم شراء الجهاز من أمازون عبر الدخول على هذا الرابط:

https://www.amazon.ae/-/ar/%D8%AC%D9%87%D8%A7%D8%B2-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%86%D8%B4%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AE%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%88%D9%85%D8%B1%D9%88%D9%86-C28/dp/B07P7SKNMY/ref=pd_lpo_364_t_0/259-7752637-2085200?_encoding=UTF8&pd_rd_i=B07P7SKNMY&pd_rd_r=c7d05360-464a-40a1-8140-85ec12938432&pd_rd_w=qniof&pd_rd_wg=6ltWR&pf_rd_p=d505d8b4-df3f-4648-b693-b3e64ddba0e7&pf_rd_r=S6Z1QA2YWKK2RB4064PM&psc=1&refRID=S6Z1QA2YWKK2RB4064PM

جهاز استنشاق البخار لعلاج اضطرابات التنفس OMRON NEBULIZER NE-C28-E

جهاز الاستنشاق صغير الحجم والذي يعمل عن طريق الكهرباء، يطلق البخار عن طريق الموجات الفوق صوتية، الجهاز يجعل البخار نقي فيساعد على علاج أزمات ضيق التنفس، فهو يغنيك إلى الذهاب إلى المستشفى واستخدام جهاز جماعي، يجعلك تختص بجهاز خاص بك، بالإضافة إلى أن سعر الجهاز اقتصادي جدا وفي متناول الجميع.

مميزات الجهاز:

  • يعد الجهاز مثالي جدا للأطفال وللكبار أيضًا، يطلق الجهاز بخار خفيف الاستنشاق يساعد على فتح الشعب الهوائي والأنف.
  • يتميز الجهاز أنه مصنع من البلاستيك وأنه خفيف الحجم ويمكن وضعه داخل حقيبة السفر.
  • يعمل الجهاز بطريقتين مختلفين كما أنه مزود بقناع صغير خاص بالأطفال، وقناع آخر خاص بالكبار.
  • يعمل الجهاز لمدة 10 دقائق متصلة ثم يفصل بشكل تلقائي.
  • سهل الاستخدام وسهل التركيب.
  • يأتي الجهاز مع الملحقات الآتية (كتيب إرشادات الجهاز، كوب لوضع السائل العلاجي، قناع للوجه، أنبوب طويل، كابل توصيل للكهرباء، 2 أنبوب استنشاق)

طريقة استخدام الجهاز:

  1. يمكنك أن تقوم وضع القليل من الماء داخل الكوب الصغير، وبعدها يتم وضع السائل العلاجي ثم إغلاقه بشكل محكم.
  2. عليك أن تقوم بتوصيل الجهاز بالكهرباء، ثم تركيب القناع على وجه الطفل.
  3. ثم الضغط على زر التشغيل والبدء على الفور في جلسة البخار.

يمكنكم شراء الجهاز من أمازون عبر هذا الرابط:

https://www.amazon.ae/-/ar/%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%86%D8%B4%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AE%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D8%B6%D8%B7%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA-NEBULIZER-NE-C28/dp/B07P9YQ4VJ/ref=pd_lpo_364_t_2/259-7752637-2085200?_encoding=UTF8&pd_rd_i=B07P9YQ4VJ&pd_rd_r=c7d05360-464a-40a1-8140-85ec12938432&pd_rd_w=qniof&pd_rd_wg=6ltWR&pf_rd_p=d505d8b4-df3f-4648-b693-b3e64ddba0e7&pf_rd_r=S6Z1QA2YWKK2RB4064PM&psc=1&refRID=S6Z1QA2YWKK2RB4064PM

جهاز بخار محمول للأطفال والكبار من شركة كيدز كير

جهاز الاستنشاق للأطفال من كيدز كير يحمل في اليد ويعمل عن طريق الكهرباء، تم تصنيع هذا الجهاز بشكل خاص حتى يعالج حالات الربو وضيق التنفس، كما أنه قادر أيضًا على علاج المشاكل الأخرى ومنها التهاب الجيوب الأنفية، أو حساسية الصدر أو انسداد الأنف والحلق بسبب حالات البرد الشديدة.

مميزات الجهاز:

  • الجهاز مصنع من أجود خامات البلاستيك المصرح بها عالميا.
  • يتم استخدام الجهاز لكلا من الكبار والصغار حيث أنه ملحق بالعديد من أقنعة التنفس المختلفة الأحجام.
  • الجهاز هادئ جدا فإنه لا يصدر أي أصوات عالية، يمكنك استخدامه قبل النوم.
  • كما أنه سهل الاستخدام عن طريق بعض الخطوات السهلة والبسيطة، كما أنه سهل التنظيف.
  • كما أن قطع الغيارات الخاصة بالجهاز متوافرة في الصيدليات ومنافذ بيع الأدوات الطبية.
  • يأتي الجهاز بالملحقات الآتية (كابل لتوصيل الكهرباء، مع قناع وجه صغير الحجم ملون للأطفال، وقناع آخر لكبار السن، أنبوب فم، كوب، خمس قطع قطنية مرشحة للهواء، أنبوب طويل)

طريقة استخدام الجهاز:

  1. عليك أن تقوم بوضع السائل العلاجي في الكوب داخل الجهاز.
  2. قم بتغطية الكوب بقناع الوجه الخاص بالأطفال أو الكبار.
  3. يتم توصيل الجهاز بالكهرباء وتشغيله.
  4. البدء على الفور في عملية استنشاق البخار.
  5. بعد الانتهاء من جلسة البخار عليك أن تقوم بتعقيم الجهاز والأدوات المستخدمة في الماء الساخن، حتى لا تكون ناقة للعدوى عند الاستخدام القادم.

يمكنكم شراء الجهاز من أمازون عبر هذا الرابط:

https://www.amazon.ae/-/ar/%D8%AC%D9%87%D8%A7%D8%B2-%D8%A8%D8%AE%D8%A7%D8%B1-%D9%85%D8%AD%D9%85%D9%88%D9%84-%D9%84%D9%84%D8%A7%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A8%D8%A7%D8%B1/dp/B07V2HCRPS

جهاز استنشاق بالبخار من Menions

جهاز البخار المحمول باليد والذي يعمل بالموجات الفوق صوتية هو جهاز ملائم للصغار وكبار السن، مخصص للاستخدام المنزلي والخارجي، الجهاز مزود بشبكة استنشاق وقناع للوجه وأنبوب للفم.

مميزات الجهاز:

  • يعمل الجهاز بتقنية عالية ويجعل البخار النقي يصل إلى داخل القصبة الهوائية والرئتين مما يساعد على عملية تنفس أفضل.
  • يأتي الجهاز بقناعين للأطفال والكبار.
  • يحتوي الجهاز على خاصية التنظيف التلقائي، حتى لا يتم نقل العدوى إلى أي شخص آخر.
  • يعمل الجهاز ببطارية بكفاءة عالية 2AA.
  • الجهاز هادئ ولا يصدر أي أصوات على الإطلاق.

طريقة استخدام الجهاز:

  1. عليك أن تقوم بفتح غطاء الجهاز ووضع السائل العلاجي في المكان المناسب له.
  2. يتم تركيب أنبوب الفم، ثم تركيب الماسك صغير الحجم المناسب للأطفال.
  3. يتم الضغط على زر التشغيل ويتم على الفور البدء في جلسة البخار

يمكنكم شراء المنتج من أمازون من خلال هذا الرابط:

https://www.amazon.ae/-/ar/%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%86%D8%B4%D8%A7%D9%82-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AE%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%AC%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%AA%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84/dp/B07Z8HCCMY/ref=pd_day0_1?pd_rd_w=ApHKD&pf_rd_p=eda3b72a-0e54-406a-b48d-9581e58f30fd&pf_rd_r=2SKKYV8MC631RC8ACX5N&pd_rd_r=147aca5f-2f71-40a7-973b-2296c1b44bba&pd_rd_wg=wug4P&pd_rd_i=B07Z8HCCMY&psc=1