افضل زيت للشعر

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة سقوط الشعر والصلح بالإضافة إلى عدم نمو الشعر بشكل جيد أو حدوث تقصف الشعر وهيشانه، وهذا الأمر يجعلهم دائما يبحثون عن أفضل زيت للشعر تساعد في علاج الشعر بشكل سريع وتساعد أيضًا في نموه، حيث توجد العديد من الزيوت الطبيعية التي تساعد في معالجة تساقط الشعر وتحسين نموه بشكل أفضل ومميز.

كما نجد للأسف الشديد أن أغلب الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الشعر لا يفضلون ابدآ استخدام الزيوت لشعر ظنا منهم أنها تقوم بتنشيف الشعر، وبالطبع أن هذه الظنون والأسباب فاشلة وليس لها أي أساس من الصحة، حيث أن الزيوت الطبيعية للشعر تعتبر أفضل العلاجات المناسبة للحصول على شعر جميل وطويل وناعم في اقل وقت ممكن.

أهمية استخدام زيت الشعر

  • يساعد استخدام زيوت الشغر الفعالة والطبيعية على توفير شعر لامع وناعم، كما أنها تعمل على ترطيب الشعر وجعله بدون جفاف وهيشان.
  • كما أن الزيوت الطبيعية للشعر تساعد على تغذيتها بالشكل المطلوب مما يخلص الشعر وفروة الرأس من مشاكل القشرة والتقصف والتساقط أيضًا.
  • كما أن زيوت الشعر الطبيعية يساعد على نمو سليم للشعر، حيث أن هناك أنواع للشعر ينمو بشكل نادر جدا وهناك بعض الزيوت التي تساهم في تطويله بالشكل المطلوب في أقصر وقت ممكن ويعطينا نتائج إيجابية في أقل وقت.

أهم النصائح للعناية بالشعر

  • لكي يتم الحصول على شعر لامع وقوي دون مشاكل يجب الحفاظ على التغذية السليمة منذ البداية والتي تساعد على صحة ونضارة الشعر، حيث أن الشعر يتغذى مثله مثل باقي أعضاء الجسم لكي يستمر في النمو السليم.
  • كما أن الحصول على مجموعة الفيتامينات المعينة مثل فيتامين هـ و ج و E يساعدون في الحصول على شعر صحي بدون مشاكل، وتساهم أيضًا تناول الخضروات والفاكهة باستمرار على إعطاء الشعر أفضل مظهر صحي وسليم له.
  • وعند الإهمال في تناول الأغذية السليمة يصبح الشعر متقصف وغير صحي كما أن ذلك يعرض الشعر للتساقط المستمر مما يؤدي إلى الصلع.
  • كما أن هناك مجموعة من الأطعمة اللازمة للشعر والتي تساعد على تقويته مثل السبانخ والحليب والدواجن والأطعمة التي تحتوي على الأوميغا ثري بالإضافة إلى السيلينيوم والذي يتوافر في السلمون والمكسرات والخضروات الورقية والفاكهة.
  • يجب اتباع عادات يومية مهمة أيضًا لصحة الشعر والتي منها تدليك فروة الشعر بشكل مستمر لتنشيط الدورة الدموية، كما يجب عدم غسل الشعر بكثرة أو عدم غسلة مطلقا حيث أن المرات الصحيحة لغسل الشعر من مرة إلى مرتين أسبوعيا.
  • كما يجب الاهتمام باستخدام أنواع منتجات تعتمد على التركيب الداخلي لها على مواد طبيعية 100% والتي تكون بعيدة تماما عن أي تركيبات كيماوية حتى لا تلحق أي ضرر بالشعر وذلك بالنسبة إلى الشامبو والبلسم والكريمات وزيوت الشعر.
  • الابتعاد تماما عن أجهزة فرد وكي الشعر والتي تقوم بحرق الشعر بسبب تعرضه إلى درجة الحرارة العالية التي تؤدي إلى تلف الشعر بشكل كبير.
  • ويجب أن يتم الابتعاد تماما عن أشعة الشمس المباشرة لأنها تؤدي أيضًا إلى حرق الشعر وتغيير لونه الأصلي مما يؤدي أيضًا إلى جفافه، كما يجب عدم تعرض الشعر إلى الأتربة والأوساخ.

أفضل الطرق للاستفادة من زيت الشعر

  • تعتبر جميع أنواع زيوت الشعر هامة جدا ومفيدة للغاية مع الشعر، ولكن عند استخدامها كمجموعة زيوت لحمام الزيت للشعر، فأن النتائج تكون بصورة مضاعفة جدا.
  • حيث يمكننا أن نقوم بتجميع مجموعة من اقوى الزيوت للشعر والتي منها زيت الزيتون وجوز الهند والأرجان وزيت الروزماري وزيت الجوجوبا وزيت اللوز وزيت الخروع ونقوم بتحضير هم بنسب متساوية.
  • نقوم بإضافة ملعقة من ماء البصل مع ملعقة زيت الثوم، حيث يعتبران إضافة مهمة جدا للزيوت للحصول على فوائد كبيرة وعظيمة للشعر.
  • حيث تقوم كل هذه الزيوت على اختراق فروة الشعر لضمان أكبر استفادة، ثم نقوم بإحضار زجاجة بلاستيك من البلاستيك أو الزجاج تكون محكمة الغلق، ونضع فيها كمية الزيوت ونرجها جيدا حتى يمتزج الزيت ثم نقوم بغلها بشكل جيد واستخدامها عند اللزوم.
  • نقوم بوضع الزجاجة داخل الماء الدافئ حتى يتم تسخين الزيت قليلا، ويتم وضع الزيت وهو دافئ على الشعر وخاصة يتم تدليك فروة الراس به بشكل جيد.
  • نقوم بلف الشعر بشكل جيد ووضعه داخل منشفة دافئة ونتركه على الشعر لمدة ثلاث أو أربع ساعات ثم نقوم بشطفه بنوع من الشامبوهات المناسبة لنوع الشعر.

افضل زيت للشعر

زيت شعر دابر أملا

يعتبر زيت شعر دابر أملا من الزيت الشهيرة للشعر لاحتوائه على مكونات من الزيوت طبيعية مائة في المائة، والتي تعتبر من أفضل الزيوت التي تساعد على تكثيف الشعر وتطويله، وذلك من خلال التركيبة الفريدة والتي تحتوي على أرقى أنواع الزيوت.

حيث يتكون زيت دابر أملا من تركيبة مميزة تحتوي على مستخلص الحناء وزيت الاملج بالإضافة إلى زيت اللوز مع زيت سلفات الكربونيل الذهبي والأحمر.

يمنحك زيت دابر أملا في الحصول على لون شعر قوي وجذاب وذلك بفضل مستخلص الحناء في مكوناته، هذا وبالإضافة إلى تغذيته القوية للشعر وتقويته لضمان الحصول على نمو صحي ومظهر رائع.

طرق استخدام الزيت:

  • عليك أن تقوم باستخدام زيت أملا عن طريق وضع كمية مناسبة على راحة كفيك وتقومي بتدليك فروة الراس به بالإضافة إلى دهان الشعر من الجذور إلى الأطراف حتى يتغذى الشعر من الزيت بشكل كامل.
  • يتم ترك الزيت على الشعر لفترة تستغرق من ساعتين إلى ثلاث ساعات ثم القيام بشطف الشعر جيدا بالماء الدافئ ويتم استخدام زيت شعر دابر أملا ثلاث مرات أسبوعيا حتى يمنحك الشعر القوي والكثافه والطول.

زيت شعر فاتيكا

من المعروف عن زيت فاتيكا أنه من الزيوت الغنية بجوز الهند واللوز والجرجير وأنه من أفضل الزيوت التي تمنحك الصحة والتغذية الطبيعية للشعر، كما يضمن لك كثافة أكبر من الجذور إلى الأطراف.

يتميز زيت شعر فاتيكا بأنه يمنحك التوازن الخاص بعناصر التركيبة الفريدة له لأنه غني بالأعشاب والتي تم اختبارها من قبل أطباء الجلدية وخبراء العناية بالشعر والذين أكدوا من تأثير مفعول الزيت على الشعر.

طريقة استخدام الزيت:

  • يمكنك استخدام زيت فاتيكا كنوع من أنواع حمام الزيت عن طريق تسخين القليل من زيت فاتيكا في وعاء والقيام بدهن فروة الرأس بشكل جيد ودهان الشعر من الجذور حتى الأطراف ولف الشعر بطاقة من البلاستيك لمدة ساعتين حتى يتم غسله بالماء الدافئ.
  • ويمكن أيضًا استخدام زيت فاتيكا عن طريق الصفيف بع غسل الشعر وتركه ليبقى الشعر مرطب وناعم ومفرود، وهو عن طريق وضع كمية مناسبة على الشعر ويتم تصفيف الشعر.

زيت انوب الهندي لتطويل الشعر

يعتبر زيت انوب الهندي ه من الزيوت التي تساعد بشكل قوي على تطويل الشعر من خلال التركيبة الهندية الفريدة للزيت، والتي تحتوي على الأعشاب الهندية المقطرة والتي تعالج تساقط الشعر وتقويته وتكثيفه وتطويله في آن واحد.

كما يعمل زيت انوب الهندي على تقوية الشعر الخفيف والذي يساعد أيضًا على إعادة إنبات الشعر من جذوره في المناطق الفارغة، وهو إحدى المنتجات التي تعالج مشكلة الصلع عند الرجال والنساء.

طريقة استخدام الزيت:

  • يتم وضع كمية قليلة ومناسبة من الزيت على الشعر وذلك لمدة لا تقل عن أربعة ساعات، ويتم شطف الشعر بعد ذلك، ثم يتم تكرير هذه العملية من ثلاث إلى أربعة مرات في الأسبوع، ويجب المواظبة على استخدام الزيت بنفس الشكل لفترة ثلاثة أشهر وسوف تنبهرين من النتيجة.
  • يجب أن يتم رج العبوة جيدا قبل الاستخدام، وإذا قمت باستخدام الزيت في الأوقات الباردة عليك أن تقوم بتدفئة بشكل جيد قبل الاستعمال حيث ن الزيت يتكون من مواد وأعشاب تجعله يتجمد في الشتاء أو المناطق الباردة.

زيت لوريال الفيف إكستروردنري

ويعتبر هذا الزيت من إنتاج شركة لوريال الفيف وهو واحد من أفضل أنواع زيوت الشعر المتوافرة في الأسواق، وذلك نتيجة تركيبته الفريدة والمدعمة بست أنواع من الزيوت المستخلصة من الزهور النادرة التي تعمل على تغذية ألياف الشعر من فروة الرأس حتى الأطراف.

كما يحتوي زيت رويال الفيف إكستروردنري على خليط من مكونات طبيعية تماما من الدهون الطبيعية التي يفرزها الجلد الغني بمضادات الأكسدة مع فيتامين هـ بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الأساسية المثالية في ترطيب الشعر وتنعيمه دون حدوث أي انسداد في المسام كما أنه يمنع الهيشان.

طريقة استخدام الزيت:

يمكن استخدام الزيت قبل غسل الشعر بساعتين كحمام زيت ويتم شطفه وتصفيفه.

ويمكن أيضًا استخدام الزيت بعد غسل الشعر وتجفيفه ووضع كمية مناسبة من الزيت وتصفيف الشعر بشكل جيد.

تجنب وضع الزيت على الشعر المبلل بالماء حتى لا يفقد خصائصه.

زيت شعر Matrix Biolage Exquisite Oil Protective Treatment

هو من الزيت التي تم تصميمها لتتناسب مع جميع أنواع الشعر والذي يحتوي على تركيبة فريدة وغنية بزيت المورينجا، ليوفر للشعر التغذية الكاملة التي يحتاج إليها.

كما يعمل الزيت على حماية الشعر من تعرضه إلى عوامل البيئية المضادة التي تؤدي إلى التقصف والهيشان، ويتميز الزيت بأنه يساعد على تكثيف الشعر ولمعانه وتسهيل تصفيف الشعر ويساعد أيضًا على ترطيبه.

طريقة استخدام الزيت:

يمكن استخدام الزيت بالعديد من الطرق منها دهن الشعر قبل غسله.

أو دهان الشعر بعد الغسل وتجفيفه وإبقائه نصف ساعة فقط على الشعر وشطفة بعدها بالبلسم فقط.

أو دهان الشعر بعد الانتهاء تماما من غسله عند التصفيف من خلال وضع كميات مناسبة منه على فروة الرأس ودهان الشعر من الجذور إلى الأطراف.

يمكنكم أن تقوموا بشراء المنتج عبر موقع www.biolage.matrix.com بسعر 17 USD.

زيت شعر Elvive Extraordinary Oil

وهو عبارة عن تركيبة فريدة ومميزة من أفضل أنواع الزيوت المغذية للشعر والتي تعمل أيضًا على علاجه، لاستعادة حيوية ونعومة الشعر الجاف والتالف.

تحتوي تركيبة الزيت على ستة أزهار نادرة لتساهم في توفير التغذية الكاملة من الجذور حتى الأطراف، يمنحك الزيت طول ونعمان وكثافة وعليك أن تكتشفي بنفسك التأثير السحري للزيت.

كما أن الزيت يتميز بالآراء الإيجابية والفعالة من قبل العملاء الذين سبق لهم وقاموا باستخدام الزيت مما أعطاهم نتائج إيجابية فريدة.

استخدام زيت الشعر:

يتم استخدام هذا النوع من الزيت بالكثير من الطرق السهلة والبسيطة هو استخدامه كحمام الزيت بالشكل المعروف.

أو القيام باستخدام الزيت عن طريق دهان الشعر بعد غسله وتنظيفه حتى يمنح اللمعان والنعومة.

ويفضل استخدام الزيت قبل استخدام الشامبو على الشعر لحمايته من قبل علاجات الكيميائية والفرد.

يمكنكم شراء المنتج من خلال الخول على موقع www.lorealparis.com بسعر 16 USD.