أفضل طابعة ليزر ملونه

تتعدد استخدام الطابعة ولا غني عنها في كل مكان به جهاز كمبيوتر سواء أن كان مكتب أو شركة أو عيادة طبيب منزل يجب توافر طابعة حتى نعرف أن نقوم بعملية الطباعة من خلالها بطباعة ورق ملزمة أو مستند مهم أوراق خاصة مذكرة مرافعة بالنسبة لمكتب المحاماة ويجب أن تكون طابعة جيدة ذات مميزات خاصة كالسرعة وكذلك لا تعمل صوت عالي عند الاستخدام ولا تتسبب في الضوضاء.

كيف اشتري طابعة جيدة؟

يوجد العديد من أنواع الطابعات الملونة الليزر والتي تتوافر في المكاتب التي لديها ضغط في العمل ولا بد من توافر طابعة متطورة لتعمل على طباعة الأوراق الخاصة بالعمل والتي يتوافر منها ملون وأحادية اللون أي أبيض وأسود وليس كما يعتقد البعض أنها مكلفة وغالية الثمن.

لقد أصبحت طابعة ليزر ملونة في متناول الكل مما يؤكد أنها عليها إقبال شديد كما أنها سريعة وتعمل بكفاءة عالية عند طباعة الورق وكافة المستندات وليس لها صوت أثناء عملية التشغيل، فمن خلال شركات البيع والمحلات التجارية لديهم الكثير والعديد من الماركات والأسماء المختلفة وكذلك الأنواع واختلاف حجمها أيضا مما أنها لا تشغل حيز كبير من المساحة.

تطور الطابعات

في هذه الفترة من الزمن لقد أصبحت معظم طابعات الليزر في تطور وكذلك إقبال من كافة الفئات ويرجع ذلك لسهولة الاستخدام وتوفير الوقت والسرعة في الطباعة بشكل أفضل فعند التفكير بشراء واقتناء طابعة ليزر الملونة من حيث الاستخدام في شركة أو مكتب وكذلك للمنزل للاستعمال الشخصي والعملي فانت حصلت على الاختيار الصائب.

الفرق بين الطابعة العادية والطابعة الليزر

بالنسبة لطابعة الليزر الملونة في تعمل بتقنية وذات كفاءة عالية وكذلك تتمتع بسرعة كبيرة عند عملية طباعة الورق وذلك ما يجعلها مميزة، أما بالنسبة للطابعة العادية فهي ليس بكفاءة وسرعة الطابعة الليزر الملونة.

حيث أقام بعض من فرق مراجعة الأبحاث العلمية الحديثة الخاصة عن الطابعات الليزر والعادية بعمل بحث شامل بما يخصها ويميزها عن طريق الإنترنت، ولقد أعطى العديد من النتائج الممتازة، وأيضا من يستخدم هذه الطابعة والعديد من الخبراء في ذلك المجال.

حيث تم القيام بعملية جرد بكافة أنواع الطابعات والتي كانت من أكفئ وأفضل عشرة أنواع مختلفة للطابعات الليزر، وذلك لعام 2020م مما تتيح للمستخدم الحصول على جودة عالية وسرعة وتوفير في الوقت والمجهود، وذلك يجعلها في المقدمة عند القيام بعملية الشراء ومن هنا سنتعرف على أفضل أنواع للطابعات الليزر الملونة الحديثة والتعرف على المميزات وكذلك العيوب في طابعة الليزر الحديثة لعام 2020م.

لاختيار الطابعة يتوجب عليك معرفة هذه العوامل

يجب معرفة حجم المحبرة وكم عدد الورق التي يمكن طباعته عند كل عملية تعبئة.

التعرف على سرعتها وكم ستقوم بطباعته خلال دقيقة واحدة.

أن تكون ذات جودة عالية في الطباعة ودقيقة جدا عند الطبع.

كم عدد الورق الذي سيتم وضعه من خلال مخزن الطباعة.

مهم جدا أن يتعرف المستخدم على نظام تشغيل وعمل الطابعة حيث يتيح لها التعرف على برنامج الويندوز 10الحديث حيث أن بعض الطابعات القديمة لا تدعمه.

أن تكون بها شاشة عرض لعملية التوضيح والتعرف على كمية الحبر وكذلك بعض الخيارات عند الطباعة وأن يكون لها وصلة لاتصالها بشبكة الإنترنت وأيضا يتوافر بها سكانر وفاكس.

يجب شراء حبر من الجيد وكذلك الورق يكون من مصدر موثوق ومعروف وليس اتباع الأنواع الرخيصة أو الرديئة.

نصائح قبل شراء طابعة ليزر

يفضل عند جلب المطبعة ان تكون لديها محبرة كبيرة تسع كمية كبيرة من الحبر وتقوم بطباعة 5000ورقة عند كل تعبئة ذات كفاءة عالية.

عند القيام بعملية الشراء يفضل الطابعة التقليدية العادية ذات اللون الموحد حيث أن الطابعة الملونة بخاصية الليزر غالية الثمن والتكلفة أيضا.

كذلك تتوافر طابعة تقوم بطباعة ورق بخاصية A3 والتي تتخصص في عمل المهندسين وغيرهم من يحتاجون في عملهم ذات النوع من الطباعة ويكون غالية الثمن.

يجب السؤال جيدا عند الشراء على أنواع الطابعة وكيفية وضع الحبر بها يوجد أيضا نوع من الطابعات لا يتم تعبئتها بالحبر إلا من خلال القيام بفك الحماية الخاصة بالمحبرة ففي نوع منها يجب عليك القيام بفك الحماية للمحبرة وعند الاستعمال يتم تعبئة الحبر دون أي مشاكل بها.

تتميز بعض الطابعات الحديثة بوجود خاصية اللاسلكي ومن خلاله تتم عملية الطباعة كما من ضمن مكوناتها سكانر والتي تكون مفيدة عند التصوير للأوراق دون استخدام جهاز الحاسب الآلي.

يجب عليك كمستخدم واعي أن تقوم بالبحث عن السرعة والكفاءة وليس الأنواع الحديثة حيث تكون تتمتع بالسرعة وكذلك توفر واقتصادية إلى حد ما.

مشاكل طابعات الحبر

يمكن أن تعطل المحبرة وتوجد أنواع غالية جدا حيث أن ثمنها أكثر من ثمن الطابعة ذاتها.

صغر حجم المحبرة وبذلك تحتاج لعملية التعبئة كل فترة قصيرة.

يكون ثمن الحبر غالي بمقارنته بثمن الليزر.

عند مقارنة الطابعة العادية قد تأخذ مدة تصل 30 ثانية لتكمل عملية الطباعة ولكن الطابعة الليزر تكون أسرع بكثير.

سرعة جفاف الحبر عند تركة فترة ولو بسيطة قد تصل لمدة من يومين إلى ثلاثة أيام وذلك قد يسبب بعض الإزعاج للمستخدم.

الفرق بين طابعة الحبر والليزر

نوع الحبر يتم استخدام حبر سائل في الطابعة العادية والذي يتم نثره عن طريق فتحات صغيرة الحجم على الورق، بينما الطابعة الليزر أنبوبة حبر تم تعبئتها بالحبر الذي يسمي بالحبر الناعم ويكون مصهر ومعد لتسخينه.

التكلفة الأولية ربما يصل سعر طابعة الحبر العادية إلى ما بين 60:70 دولار، بينما سعر طابعة الليزر 130 دولار فيما فوق.

سرعة الطباعة تعتبر طابعة الليزر سريعة للغاية حيث تقوم بطباعة ما يقارب 20ورقة في الدقيقة بجودة عالية، بينما طابعة الحبر العادية تقوم بطباعة 6ورقات في الدقيقة الواحدة كحد أقصى.

جودة الطباعة تعتبر طابعة الليزر تتميز عن طابعة الحبر العادية من حيث الجودة والكفاءة وقد يوجد إلى حد ما بعض التشابه في عملية الطباعة ولكن عندما يكون حجم الخط بالورق صغير أما لو الخط كبير أي تصل الكلمة 12نقطة تفرق حيث أن طابعة الليزر تعمل بالحبر الساخن أو الذي تم لعملية المصهر وتم تعبئته في أنبوب سهل الاستخدام.

طابعة الحبر

تعتبر هي من أكثر الأنواع التي يتم استخدامها كما يمكن إضافة الألوان لها عند استعمال الخراطيش حيث أنها بقلة ثمنها ويمكن لها أن تستخدم لونين مع بعض كل لون في خرطوشة، وكذلك يمكن استعمال أربعة ألوان متعددة والتي تعتبر هي الجزء العلوي في الطابعة والتي تعمل على زيادة رأسها وتزويدها بالحبر السائل والذي من خلاله يمر في فتحات صغيرة جدا ويتم نفثها بسرعة كبيرة جدا على الورق فيتم تحديد الكتابة أو الرسمة المطلوبة على الورق.

طباعة الليزر

هي تتكون من شكل أسطوانة وتكون مغطاة بمادة حساسة جدا للضوء، وهي مادة كيمائية الصنع ومن خلالها يتم شحنها بشحنات موجبة سريعة وليست سالبة، فتعمل على تردد الليزر المتواجد بالطابعة فبالتالي يتم تحديد الحروف أو الكلمات التي يرغب المستخدم طباعتها وعندما يتم سكب وتفريغ أشعة الليزر في هذه الأسطوانة يتم من خلالها تحويل الشحنة إلى سالبة، وبذلك يكون شحنات موجبة تتفاعل مع أخرى سالبة ليتم دمج الحروف والكلمات المطلوب طباعتها.

افضل طابعة ليزر ملونه

آلة نسخ/طباعة/مسح ضوئي متعددة الوظائف من اتش بي ديسك جيت 2630، تعمل على الواي فاي، طباعة حرارية نافثة للحبر

تعتبر هذه الطابعة من الطابعات الليزر الملونة والتي والمتطورة والتي تحتوي على مسح ضوئي متعدد الوظائف، وبالرغم من المميزات والمواصفات العالية لها إلا أنها تأتي بسعر مناسب جدا، تعمل الطابعة بخاصية اللمس وتتمكن من طباعة ما يصل إلى 300 ورقة في المرة الواحدة، مما يجعلها تتناسب مع الكثير من الأعمال الصغيرة والمتوسطة.

تمنحك الماكينة مطبوعات ذات ألوان واضحة ومميزة، حيث أنها تعمل أحادية اللون، متخصصة بمسح ضوئي للوجهين، وهذا بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى التي تمتلكها الطابعة، فهي تتواصل بالواي فاي والبلوتوث، بالإضافة أيضًا أنها تقوم بطبع الصور من الايميل والفاكس.

مميزات الجهاز:

  • يمكنك أن تقوم بالطباعة بسهولة تامة من جميع أجهزة التوصيل مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر.
  • كما تحتوي الماكينة على صينية إخراج تقلل من المساحة عند الإغلاق.
  • يمكنها أن تتحمل 25 ورقة عند الاستخدام.
  • سهلة الاستخدام من خلال لوحة التحكم التي تعمل عن طريق اللمس.

يمكنكم شراء المنتج من أمازون عبر هذا الرابط:

https://www.amazon.sa/gp/product/B07MGDBVGB/ref=as_li_qf_asin_il_tl?ie=UTF8&tag=10300b-21&creative=1211&linkCode=as2&creativeASIN=B07MGDBVGB&linkId=3c58a626cd76103c2a901b75ef697fb6

طابعة لاسلكية اول ان ون نافثة للحبر من ابسون XP-332A

تعتبر هذه الطابعة من الطابعات التي تقوم بالعديد من الوظائف المختلفة، فيمكن دمجها بطابعة الأوراق حتى حجم A3، بالإضافة أيضًا إلى أنها تمنحك أفضل الألوان للورق بشكل واضح جدا، وبالتالي تحصل على صورة طبقا من الأصل نفسه، الصور تكون عالية الوضوح ومفعمة بالألوان.

حيث تقوم الطابعة بتحقيق التوازن بين كلا من الأداء والجودة والإمكانيات، بالإضافة إلى زيادة المميزات بأنها تعمل بخاصية MFD كما تقوم الطابعة بتحديث البرامج والتطبيقات عبر الواي فاي، وبالتالي فهي تختلف عن أي طابعة أخرى وتعد هي أسرع طابعة استثنائية.

مميزات الجهاز:

  • الطابعة تعمل بالألوان الأحادية لذلك فأنها تجعلك تحصل على صور ملونة بوضوح وبكفاءة عالية.
  • تقوم الطابعة بتحقيق التوازن الكامل في الطابعة.
  • يتم اتصالها مع الأجهزة المختلفة عن طريق الواي فاي والبلوتوث.
  • سعر الطابعة متناسب جدا مع المواصفات العديدة.

يمكنكم شراء الطابعة الآن من أمازون عبر هذا الرابط:

https://www.amazon.sa/gp/product/B07V37S8QW/ref=as_li_qf_asin_il_tl?ie=UTF8&tag=10300b-21&creative=1211&linkCode=as2&creativeASIN=B07V37S8QW&linkId=9ea9b9771b225b426453ac12b145ed38

طابعة الكل في واحد ديسك جت من اتش بي 2130 – ابيض – K7N77C

من خلال استخدامك إلى طابعة اتش بي تستطيع الحصول على صور بحجم A3، حيث تعمل الطابعة بخاصية PhotosA3 مما تجعل الصور تظهر في غاية الروعة وبالوان ثابتة وبكفاءة عالية، وقد تكون الطابعة بطيئة في طباعة ملفات ADF وملفات الفاكس، إلا أنها تعمل بسرعة كبيرة مع الهواتف المحمولة عبر الاتصال بالواي فاي والبلوتوث.

تتمتع الطابعة بميزة MFD والتي يتم تطبيقها على الأوراق ذات الأحجام الكبيرة، وتأتي الطابعة بحجم ومساحة صغيرة نوعا ما عن الطابعات الأخرى، إلا أنها تتمتع بالمسح الضوئي بجودة عالية وبكفاءة عالية ومن خلال دقة مرتفعة، حيث أن الطابعة لا تمتلك وحدة تخزين خاصة بملفات الفاكس أو المستندات.

مميزات الجهاز:

  • تعمل الطابعة بحوالي ستة ألوان وأحبار مختلفة ما تمنحك جودة الطباعة للصور مع الحصول على ألوان ثابتة.
  • طابعة متعددة الوظائف، تسهل عليك الاستخدام السهل من خلال لوحة التحكم التي تعمل باللمس.
  • يتم اتصال الطابعة بالواي فاي والبلوتوث.
  • كما تتوافق الطابعة مع الهواتف المحمولة والتابلت وأجهزة الكمبيوتر.

يمكنكم شراء الطابعة عبر أمازون من خلال الدخول على هذا الرابط:

https://www.amazon.sa/gp/product/B077SGDS8F/ref=as_li_qf_asin_il_tl?ie=UTF8&tag=10300b-21&creative=1211&linkCode=as2&creativeASIN=B077SGDS8F&linkId=ef7a8ee37d27aaacd7ac6861a09af855

طابعه ابسون 3×1 مع نظام الحبر المستمر من المصنع توفير هائل

تتفوق هذه الطابعة عن الطابعات الأخرى التي تعمل بالليزر، حيث أنها تتميز بنظام الحبر المستمر والألوان الثابتة، يمكنها أن تقوم بطباعة الصور حتى حجم A4 هذا وبجانب ميزة MFD الرائعة، تمنحك الطابعة نسخ للصور حتى 200 مرة بشكل واضح ورائع.

حيث تتمون الطابعة من خلال ستة أحبار بالإضافة إلى الخراطيش، كما أنها تكون خالية تماما من منفذ اليو أي بي الأمامي، ولكنها قادرة على الاتصال بالواي فاي والاتصال عبر البلوتوث بأجهزة الهواتف المحمولة والتابلت والأجهزة اللوحية الأخرى، فهي طابعة متعددة الوظائف وتتلاءم مع تخزين الملفات بشكل طبيعي جدا.

مميزات الجهاز:

  • الطابعة صغيرة الحجم فأنها لا تحتاج إلى مساحة في المكتب لتخزينها.
  • تعمل من خلال نظام الحبر المستمر فهي تعمل 3×1.
  • تعمل من خلال شاشة اللمس عالية الجودة كبيرة وسهلة الاستخدام في نفس الوقت.
  • تمتلك الطابعة الاتصال بالبلوتوث والاتصال بالواي فاي، كما يوجد بها منفذ بطاقة SD.
  • يعمل نظام الحبر من المصنع ولا يتم تركيبه كالطابعات الأخرى لذلك فأن استعمالها سلس للغاية.
  • تعمل بدقة عالية ووضوح للحصول على الطابعات الملونة.

يمكنكم شراء المنتج من أمازون عبر هذا الرابط: https://www.amazon.sa/gp/product/B07V42C9G1/ref=as_li_qf_asin_il_tl?ie=UTF8&tag=10300b-21&creative=1211&linkCode=as2&creativeASIN=B07V42C9G1&linkId=b24f79aecc78198147c2a2cffd981f82

طابعة نافثة للحبر لاسلكية L805 لطبعة الصور قياس ايه 4 من ايبسون مع خزان حبر بتقنية نظام الحبر المستمر

هذه الطابعة من أفضل طابعات الليزر من الدرجة الأولى حيث أنها تعمل بدقة وكفاءة عالية، من خلال تقنية الحبر المستمر والألوان الثابتة، مما يمنح المستخدم أفضل الصور في وقت سريع جدا، وتأتي هذه الطابعة بحجم كبير ويجب توفير الساحة اللازمة لها.

تساعدك على إنجاز أعمال الطباعة لأنها متعددة الوظائف والمهام من حيث تقوم الماكينة بطباعة ما يقارب من 300 ورقة، وبالتالي فأنها رائعة وأحادية اللون، توفر لمستخدميها المزيد من الإمكانيات والأداء الرائع، يمكنك استخدامها في المكتبات أو داخل مكتب العمل.

مميزات الجهاز:

  • يتميز الجهاز بأنه يعمل من خلال الأحبار الستة بالوان ثابتة ومستمرة.
  • تقوم بطباعة النصوص والصورة بدقة عالية جدا.
  • تقوم الماكينة بطباعة حوالي صورة واحدة كل 12 ثانية.
  • تتميز بتصميمها الرائع من خلال البنية المضغوطة.
  • كل عبوة حبر داخل الطابعة تقوم بطباعة ما يقارب 1800 صورة بحجم كبير.

يمكنكم شراء المنتج من أمازون عبر الدخول على هذا الرابط:

https://www.amazon.sa/gp/product/B07MGD9GGT/ref=as_li_qf_asin_il_tl?ie=UTF8&tag=10300b-21&creative=1211&linkCode=as2&creativeASIN=B07MGD9GGT&linkId=f011caf2413835b5c004291609aca8f5

طابعة متعددة الاستخدامات من كانون بيكسما – MG2540S

تمكنك هذه الطابعة من أداء الكثير من الأعمال والتي تستطيع وبسرعة عالية من خلالها أن تحصل على طباعة أوراق ومستندات عالية الجودة وبالوان ثابتة، حيث تعمل طابعة الليزر بالثنايا اللاسلكية، وتأتي بشاشة ديجتال تمكنك من التحكم فيها عن طريق اللمس، كما تتمكن الطابعة بطباعة 500 ورقة بحجم A4.

كما تقوم الطابعة بتركيب خراطيش مسحوق الحبر الدائم والمستمر، وتأتي بسعة عالية تصل إلى Kyocera، ما يجعلها تقوم بطباعة الأوراق بشكل سريع جدا، حيث يبلغ وزن الطابعة حوالي 28.3 كيلو جرام وبالتالي فأنها تحتاج إلى مكان واسع ليستوعب حجمها.

مميزات الجهاز:

  • تتميز الطابعة بدقة ووضوح لألوان الطباعة تصل إلى 4800 * 600 نقطة لكل انش.
  • بالإضافة إلى امتلاكها خراطيش فاين الرائعة.
  • سرعة في المسح الضوئي، بالإضافة إلى أنها تتصل بالأجهزة عن طريق الواي فاي والبلوتوث.
  • الطابعة متعددة الوظائف وتساعدك على طبع العديد من النسخ في خلال ثواني معدودة.

يمكنكم شراء الطابعة من أمازون عبر هذا الرابط:

https://www.amazon.sa/gp/product/B07P7YSK49/ref=as_li_qf_asin_il_tl?ie=UTF8&tag=10300b-21&creative=1211&linkCode=as2&creativeASIN=B07P7YSK49&linkId=274966e67bf5c413a3ccd4b77210f81c