افضل ساعة رياضية

إذا كنت من الأشخاص الذين يهتمون بشكل جيد باللياقة البدنية ويتابعون بدقة أحوالهم البدنية فانت في هذا الوقت تحتاج إلى ساعة  رياضية مميزة، وتكون من أفضل أنواع الماركات التي تمنحك العديد من المميزات والخصائص لكي تتمتع بشراء أفضل ساعة رياضية في السوق.

حيث تستطيع من خلال الساعة الرياضية أن تحصل على مزايا مراقبة حالتك الصحية والبدنية بشكل دائم، كما يتم من خلالها مراقبة لنبضات قلبك، بالإضافة إلى قياس بعض العناصر الحيوية مثل مدى قدرتك جسمك على حرق الدهون أثناء قيامك بممارسة المشي أو ممارسة الألعاب الرياضية، بالإضافة إلى حساب عدد الخطوات والأمتار التي تمشيها خلال اليوم.

ما هي الساعة الرياضية

تعتبر الساعة الرياضية هي أداة ترتبط بشكل تقني ببعض الحواس في الجسم، مما تعطيك نتائج مؤكدة عن حساب بعض العمليات البدنية من خلال ممارسة الرياضة، لذلك قامت أكبر الشركات الرائدة في تصنيع الأجهزة الإلكترونية بتصنيع الساعات الرياضية لكل من يهتمون بمراقبة اللياقة البدنية لديهم.

وتعمل هذه الأداة على حساب عدد الخطوات التي قمت بها على مدار اليوم، بالإضافة إلى السعرات الحرارية التي تحترق جراء قيامك بممارسة الرياضة، إلى جانب حساب نبضات القلب سواء كانت سريعة أو بطيئة كل هذا يتم من خلال الساعة الرياضية الذكية التي تقوم بارتدائها في معصم يدك.

افضل ساعة رياضية

ساعة Fitbit Charge 3

وهي من الساعات الرياضية التي تمتلك شاشة عرض كبيرة وواضحة، بالإضافة إلى متابعة لنبضات القلب، وفي نفس الوقت مقاومة جيدة للماء إلى جانب أنها متابعة الأنشطة المختلفة للجسم.

وتتميز هذه الساعة بأن عمر البطارية يدوم لأكثر من ستة أيام، كما أنها تتوافق مع أنظمة التشغيل أندرويد ونظام iOS، يمكنك أيضًا أن تقوم بضبط اللغة المفضلة لديك والتي ترغب في قراءة الأرقام من خلالها، حيث يأتي إصدار الساعة بالعديد من المميزات والتي تظهر في وزن الساعة والتصميم الرائع المميز لمعصمك.

مميزات الساعة:

  • تصميم الساعة متميز جدا مع خفة وزن الساعة.
  • تحتوي الساعة على شاشة عرض كبيرة وواضحة.
  • أرقام الساعة والمؤشرات كبيرة بشكل يسهل قراءتها.
  • الساعة تتوافق مع أنظمة أندرويد وأنظمة iOS.

عيوب الساعة:

  • الشاشة تتوفر باللونين الأبيض والأسود فقط.
  • لا تحتوي الساعة على خاصية تحديد الموقع الجغرافي GPS.

ساعة Garmin Forerunner 245 Music

تتمتع الساعة توفر شاشة عرض كبيرة، ما تتابع نبضات القلب، مفيدة جدا لمرضى الضغط ومرضى القلب، حيث تقوم الساعة بتتبع حالتهم الصحية أولا بأول، الساعة جيدا جدا بل أنها فوق الممتازة في متابعة الأنشطة الرياضية المختلفة بالإضافة إلى أنها مقاومة للماء والرطوبة أيضًا.

تتميز الساعة بتوفيرها لموقع الجي بي اس الموقع الجغرافي مع توفير بطارية تدوم للعمل لأكثر من ستة ساعات متتالية، وتتوافق مع أنظمة اندرويد وأنظمة iOS، كما تدعم الساعة تشغيل الموسيقى من المشغل الشهير Spotify، وذلك دون الحاجة بالاتصال بالإنترنت ولكن عليك أولا الاشتراك Spotify Premium للحصول على هذه الخاصية.

كما أن الشاشة كبيرة ومشرقة تسهل رؤية الألوان المذهلة حتى في ضوء الشمس، وتأتي أيضًا الشاشة بصورة براقة بدقة 240×240 بكسل، والتي تجعلك لا تستغني عنها ابدآ أثناء ممارستك للرياضة أثناء الصباح الباكر، وقد تكون هذه الساعة مكلفة ما تقارب بتكلفة ساعات آبل ولكنها تتفوق عليها في المواصفات.

مميزات الساعة:

  • شاشة العرض الخاصة بالساعة براقة وذات دقة مذهلة.
  • عمر البطارية جيد ومناسب لأوقات الرياضيات المختلفة.
  • تمتلك الساعة العديد من القياسات الرياضية المتنوعة والمختلفة.
  • تقوم بتحديد موقع GPS.

عيوب الساعة:

  • تعد واجهة المستخدم ليست الأفضل على الإطلاق.
  • سعر الساعة مرتفع.

ساعة Apple Watch 5

وهذه الساعة تنتمي إلى الفئة الخامة من ساعات آبل المميزة والتي يتم تصميمها بشكل فوق الرائع، حيث تمتلك الساعة شاشة عرض قوية مع تتبع لنبض القلب، وتتميز الساعة بمقاومتها للحرارة والرطوبة، كما تمتلك مراقبة العديد من الأنشطة الرياضية الأخرى.

تستمر عمر البطارية يعمل بكفاءة حتى 36 ساعة، كما أنها تقوم بتحديد الموقع الجغرافي GPS، نظام التشغيل الخاص بالساعة هو watchOS 6 كما تتوافق الساعة أيضًا مع أنظمة iOS، كما تحتل الساعة المرتبة الأولى من بين الساعات الرياضية الشهيرة، كما أن الساعة تعمل بكل سلاسة مع جوالات الايفون التي تكون متوافقة مع نفس نظام التشغيل iOS.

مميزات الساعة:

  • تعمل شاشة الساعة بشكل دائم Always-On display.
  • كما تمتلك الساعة مساحة تخزين داخلية تصل إلى 32 جيجا بايت.
  • تعمل الساعة على تحيد الموقع الجغرافي GPS.

عيوب الساعة:

  • قد تكون بطارية الساعة ليست الأفضل على الإطلاق.
  • سعر الساعة مرتفع مثل باقي أجهزة آبل المعروفة بارتفاع الثمن.

ساعة Amazfit Bip

هي ساعة ذات شاشة كبيرة تعمل من خلال خاصية اللمس كما أنه تعمل بميزة تتبع نبضات القلب، مقاومة جيدة للماء والرطوبة والحرارة، بالإضافة إلى أن عمر البطارية يفوق الخيال وتستمر بالعمل إلى أكثر من ثلاثون يوما أي شهر كامل حتى تستطيع أن تقوم بشحنها، تعمل الساعة على تحديد الموقع الجغرافي جي بي اس وتتوافق مع أنظمة الاندرويد وأنظمة الايسو iOS.

يأتي هذا الإصدار من ضمن إصدارات شركة شاومي ضمن الساعات الذكية ذات التقنية العالية، لكن الساعة في الواقع تم تصنيعها لتتبع حالة الجسم ومراقبة النشاط الخاص به أثناء ممارستك للرياضة، كما أنها تعمل بالعديد من التطبيقات الخاصة التي تركز بشكل كبير على اللياقة البدنية والتي جعلت منها أفضل ساعة رياضية مميزة.

مميزات الساعة:

  • تتميز الساعة بالتصميم المميز والرائع.
  • مع توفير تطبيقات وملحق رائع.
  • عمر البطارية الحصري من نوعه.
  • يمتلك خاصية إظهار الموقع الجغرافي GPS.

عيوب الساعة:

  • واجهة المستخدم ليست الأفضل على الإطلاق.
  • يتم بيع الساعة في المتاجر الإلكترونية وليس العادية.
  • سعر الساعة مرتفع.

ساعة Huawei Band 3 Pro

 قامت شركة هواوي بإصدار الساعة الرياضية الجديد والتي تنضم إلى سلسلة Huawei Band، وهي تعتب الأحدث على الإطلاق في عالم الساعات الرياضية التي يحتاج إليها المستخدم، وقد تكون هذه النسخة المعدلة والأكثر تميزا والتي تأتي بشاشة عرض كبيرة وقوية مع نظام تحديد الموقع الجغرافي GPS، بالإضافة إلى أنظمة تشغيل متوافقة مع الساعة ضمن نظام الاندرويد ونظام iOS.

تأتي الساعة الرياضية من هواوي بأنها مقاومة للماء ومتابعة لنبضات القلب، مع متابعة لكافة أنشطة الجسم المختلفة وخاصة للأنشطة الرياضية، كما أن الشاشة تتميز بأنها شاشة عرض ملونة بقياس 0.95 بوصة، لتساعد على عرض جميع الإشعارات والإحصائيات من خلال شاشة على معصمك.

مميزات الساعة:

  • يعتبر عمر البطارية ممتازه وتدوم مشحونة الطاقة إلى ساعات طويلة.
  • الشاشة ذات ألوان مميزة وبراقة.

عيوب الساعة:

  • قد تفقد الساعة إلى إمكانية مراقبة النفس.
  • وقد يكون نظام تحديد الجي بي اس GPS بطيء بض الشيء.

ساعة Honor Band 5

تأتي الساعة بشاشة عرض كبيرة تعمل بخاصية اللمس، كما تقوم بمتابعة نبض القلب لديها مقاومة جيدة للماء والرطوبة، وتدوم عمر البطارية إلى أكثر من سبعة أيام متتالية، كما تتوافق الساعة مع نظام تشغيل اندرويد ونظام تشغيل iOS، بالإضافة إلى تميز الساعة بالعديد من المواصفات العالية لتتبع الياقة البدنية للجسد بالإضافة إلى مراقبة الجسد أيضًا أثناء النوم.

مميزات الساعة:

  • سعر الساعة متناسب جدا وتقع في الفئة الاقتصادية.
  • الشاشة تعمل من خلال اللمس.
  • إمكانية مراقبة الجسم أثناء النوم.
  • انبثاق الإشعارات والتنبيهات للمستخدم في شكل موسيقى.

عيوب الساعة:

  • قد يكون نظام الإشعارات ليس الأفضل على الإطلاق.
  • قد يكون هناك عدم تجاوب في خاصية اللمس في بعض الأحيان.

أهم النصائح لشراء ساعة رياضية مميزة

عند شرائك إلى الساعة الرياضية تكون مميزة، وتمتلك فيها كل المواصفات المطلوبة، فيجب أن تتوافر بتلك الساعة مجموعة من العوامل التي تجعل منها أفضل ساعة رياضية على الإطلاق تباع في الأسواق، حيث أن أغلب الرياضين يعتمدون بشكل أساسي على حساب الوقت

 نصائح مهمة لاختيار الساعة الرياضية المثالية والتي تكون من ضمن المعدات التدريبات الفائقة الذكاء والتي يجب على كل رياضي موهوب اقتنائها، وذلك من أجل ضمان أعلى مستويات الأداء، والتي تقوم بحساب الوقت الخاص بالتدريب وتراقب عدد دقات القلب وقت التدريب.

وتكون من أهم عوامل نجاح شرائك إلى الساعة الرياضية هو ما يلي:

مقاومة الماء:

قد تتعرض ساعة اليد الرياضية إلى العرق والثلج والماء أثناء قيامك بممارسة الرياضية، حيث من الممكن أن تقوم بممارسة رياضة السباحة من ضمن الرياضات التي يتم ممارستها، وفي هذه الحالة تتعرض الساعة إلى الماء لا محالة، فلذلك يجب أن تكون الساعة تمتلك مواصفات مقاومة للماء بشكل فوق الممتاز.

كما من الممكن أثناء الركض الطويل أن تتعرض الساعة إلى رذاذ الماء أو تتعرض إلى الرطوبة تحت أي شكل من الأشكال، وبمجرد من تأكدك أن الساعة الرياضية تتميز بمقاومتها للماء فهنا يكون اختيارك صائب جدا عند الشراء.

سهولة قراءة الأرقام:

تتعدد أنواع وماركات الساعات الرياضية والتي منها الفخم والمميز ومنها الرديء والغير مطابق للمواصفات، لذلك يجب عليك أن تقوم باختيار ساعد اليد الرياضية التي تكون سهلة الأرقام، حيث لا يهم ابدآ أن تكون ساعة مبللة، ولكن يجب أن لا تكون معرضة للرطوبة في الداخل وتعيق قراءتك للأرقام بداخلها.

لذلك فمن الضروري أن تكون الساعة الرياضية الأفضل أن تحتوي على أرقام كبيرة وواضحة يسهل قراءتها، وتكون المؤشرات الموجودة باخلها تحدث إضاءة لسهولة رؤيتها، بالإضافة إلى النقاط الملونة داخل الساعة أيضًا.

ومن جانب آخر يجب أن تكون الساعة مصنعة من التقنيات التكنولوجية التي لا تعد ولا تحصى والتي تجعلها متفوقة عناي ساعة أخرى، ويجب أن لا تكون كثرة استخدامها أو تعرضها للحرارة أو الماء سببا في بطئها أو إظهار أرقام ومؤشرات غير منضبطة ودقيقة.

الميزات والمواصفات:

بالفعل أن الساعة الرياضية تكون مثلها مثل أي أداة إلكترونية وتشمل تقنية تصنيع عالية ويجب أن تتمتع بالعديد من المواصفات العالية ومميزات الفائقة، لكي تكون بالفعل هي ساعة تتناسب مع المغامرات الشيقة لمعظم لاعبي الرياضة، حيث يجب أن توفر قراءة الارتفاعات الخاصة بالضغط الجوي ودرجات الحرارة وكذلك توفر قراءة البوصلات أو   GPS.

وعندما تتكون كل هذه المميزات داخل الساعة الرياضية تستطيع قول أنها تمتلك مواصفات عالية ومطلوبة، كما أن الساعات الرياضية من أهم مواصفتها أيضًا أنها تنقذ حياة الإنسان إذا كان مريض قلب أو مريض أوعية دموية، لأنها تقوم بقياس انخفاض درجة حرارة الجسم وتدل مستخدمها إلى الطريق الصحيح.

كما أن هناك بعض أنواع الساعات الرياضية المميزة التي تشمل أجهزة الاستشعار المسموعة، والتي تقوم بإنذار المستخدم وتنبيه في حال وجود أي خطر على صحته، كما تمكن أيضا الشخص من ضبط الوظائف دون النظر إلى الميناء، وتقدك أيضا بعض الساعات خدمة الكرونوغراف لإمكانية حساب الوقت حتى الأصغر من الثانية.

المواد المستخدمة:

كما يجب عند شرائك إلى ساعات اليد بالمواصفات العالية، بان تكون أيضا بخامات جيدة وان تشعر بالراحة الكاملة عند ارتداء الساعة، وهو احدى الأمور الهامة التي يجب على المشتري أن يبحث عنها في الساعة الرياضية، ويجب أن يكون سوار الساعة مصنوع من المطاط أو الكربون لتكون خفيفة الوزن ولا تحدث أي حساسية للجلد أثناء ارتدائها.