You are currently viewing افضل مكواه بخار

افضل مكواه بخار

مكواه البخار من الأجهزة المنزلية الكهربائية التي تستخدم في كي الملابس وفردها، حيث أن أجهزة الكي تختلف فيما بينها فنجد منها المكواة العادية والتي تنبعث منها حرارة قوية تساعد على فرد الأقمشة من التكسير التي تتعرض له بعد عملية الغسيل في الغسالة، مما يجعل شكلها غير لائق لارتدائها بهذا الشكل.

كما توجد أيضًا مكواة البخار التي تقوم بإخراج قطرات الماء مع التسخين الحراري للمكواة، تحافظ على الأقمشة والأنسجة من احتراقها، حيث أن المياه تلطف من حرارة المكواة وفي نفس الوقت تساعدكم على كي أفضل من الطرق السابقة، وتتنوع الماركات العالمية المختلفة والتي تقدمها المتاجر الإلكترونية بأسعار وأشكال وأحجام مختلفة.

ما هي مكواة البخار

مكواة البخار هي عبارة جهاز كهربائي يعمل بفلتر مياه دخلي يساعد على انبثاق البخار عند الكي، تتحول الطاقة الكهربائية إلى طاقة حرارية داخل المكواة لتقوم على تسخين القاعدة بدرجة حرارة تتناسب مع الأقمشة لتعمل على فرد الأقمشة من التكسير، كما يكون بالمكواة مؤشر متدرج لدرجات الحرارة يمكن التحكم به، حيث تختلف درجات الحرارة باختلاف أنواع الأقمشة نفسها.

افضل مكواه بخار

مكواة بخار Conair Turbo Handheld Steamer

هذه الماركة لمكواة البخار تتمتع بسمعة طيب من العملاء، حيث أنها مفيدة جدا للترشيد عن استهلاك الكهرباء أو الماء، كما أنها تعد أفضل أنواع المكوا البخار والتي تساعد على إزالة تجاعيد الملابس من أول وضعية على الملابس، وهي تعمل على عكس الأجهزة الأخرى.

كما تحتوي مكواة البخار Conair Turbo Handheld Steamer على فتحتين بخار، وواجهة من السيراميك لتساعد على انبثاق الحرارة دون الالتصاق بالملابس أو الأقمشة، كما تحتوي على خمسة إعدادات من البخار الرقيق إلى بخار التربو للتعامل الجيد مع أي أقمشة.

فنلاحظ أن بمجرد ضخ البخار تستطيع الحصول على ملابس مفرودة وناعمة، كما أن البخار ينطلق بشكل تلقائي عن لمس القاعدة الملابس ينبثق البخار، دون الحاجة على الضغط على زر البخار، بالإضافة إلى إمكانك الضغط على المؤشر الخاص بالمكواة والتحكم في درجة الحرارة المناسبة لأقمشة الملابس.

كما تضمن المكواة مرفق ثلاثيا لرفع الألياف، والذي يعمل على حماية الأقمشة الناعمة والرقيقة، كما تقوم أيضًا خاصية سحب الأقمشة المشدودة للحصول على نتائج أفضل، بالإضافة إلى احتواء المكواة على خاصية آلة التجاعيد المدمجة والتي تحقق للمستخدم تحقيق الطيات الحادة.

كما يرفق بالمكواة سلك طويل يصل إلى 9 أقدام، كي يساعد المستخدم بحرية الحركة شمالا ويمينا على الطاولة، دون التعرض إلى شد السلك وإخراجه من المقبص الكهربائي كما هو معتاد في المكواة العادية، باختصار شديد هذه المكواة تحقق مزايا الشراء التي يحتاج إليها كل مستخدم.

مميزات مكواة البخار:

  • تتميز المكواة بإزالة كافة التجاعيد الموجودة، مما تعطي الملابس شكل رائع ومميز.
  • تحتوي على فلتر من خزان المياه الداخلي الذي يزود بفتحات لانبثاق البخار والذي يساعد على الانزلاق الانسيابي للمكواة على الملابس.
  • المكواة قادرة على تسخين سريع يصل إلى 40 ثانية، كما أن وقت البخار يصل إلى 20 دقيقة مستمر.
  • تحتوي المكواة على خمسة إعدادات مختلفة من البخار للتخلص من التجاعيد في أسرع وقت ممكن.
  • كما تعمل المكواة بقوة 1875 واط.

مكواة البخار Philips Steam & Go

تتميز مكواة البخار Philips Steam & Go بالتصميم الرائع والبسيط، والذي يجعلها تنجز المهمة في أسرع وقت ممكن، كما أن هذه المكواة تعد أفضل الأنواع المنتشرة في الأسواق والمتاجر الإلكترونية والتي يوجد عليها أقبال كبير من قبل المشترين والمستهلكين.

كما يعتبر هذا الموديل من مكواة البخار صغير وخفيف الوزن، حيث يبلغ طول المكواة حوالي 9،5 بوصة، لهذا فانه يسهل تخزينها في حقيبة السفر أو استخدامها بشكل متكرر طوال اليوم، تحتوي المكواة على فوهة رئيسية تستطيع من خلالها أن تقوم بمليء الماء ومن خلال فكها وتركيبها تستطيع أن تتخلص من ملئ خزان المياه بالمكواة.

كل هذه المزايا بالإضافة إلى أنها توفر الوقت الذي تقوم بأرسال ملابسك إلى مكوكي متخصص، ويرسلها لك بعد يوم أو يومان، فما عليك الانتظار وقم بكي ملابسك بشكل احترافي وجيد في منزلك ووقت الحاجة، بالإضافة إلى كل هذا أن سعرها مناسب جدا بالنسبة إلى مواصفات المكواة.

مميزات مكواة البخار:

  • تعمل المكواة على اختراق البخار إلى كوناير النسيج بسرعة فائقة، مما يساعد على إزالة التجاعيد بشكل سريع، كما أنها تساهم في تنعيم الملابس وتجديدها.
  • تعتبر المكواة أكثر تنوعا من المكواة التقليدية بالإضافة إلى أنها تتميز بقوة حرارتها والبخار المنبثق في فرد الملابس المجعدة.
  • المكواة ذات سلك طويل يساعد في حرية الحركة.
  • رائعة جدا للسفر أو الاستخدام خارج المنزل، حيث أنها خفيفة وصغيرة الوزن والحجم.
  • توفر المكواة لوقت والجهد عليك والمال أيضًا.

مكواة البخار: Tefal Handheld Garment Steamer

تعتبر من مكواة البخار الرخيصة والتي تقوم بإنجاز العديد من المهام في وقت واحد، حيث تقوم المكواة بإزالة التجاعيد بفضل نظام التبخير الخاص بها، كما أنها تقوم بتعقيم الملابس عند كي من خلال درجات الحرارة العالية التي تقوم بقتل الجراثيم والبكتريا التي تتعرض لها الملابس من مساحيق الغسيل أو الهواء والأتربة.

تصميم الوقت الخاص بالبخار أطول بأضعاف المرات من أنواع مكواة البخار الأخرى، بالرغم على أنها تعتبر ليست وحدة احترافية، كما أنها تحتوي مع خزان داخلي بسعة 61 أونصة والذي يتم تسخينه في أقل من 40 ثانية فقط من البخار المستمر أثناء وقت الكي.

كما تحتوي المكواة على تصميم أكثر من رائع، حيث تحتوي على علاقة يدوية قابلة للتوسيع من 15 إلى 19 بوصة، وهذا يدل على انك لا تحتاج إلى خطاف لحمل الملابس، بالإضافة أيضًا أنها تحتوي على مشابك لتساعدك فيس تثبيت الملابس بشكل جيد، والتي تتمثل في القطع الصغيرة من الأقمشة كملابس الأطفال أو أكياس الوسائد، كما تتميز بعلاقة التعليق القابل للطي أيضًا.

مميزات مكواة البخار:

  • تعتبر هذه المكواة رخيصة السعر جدا بالنسبة إلى الأنواع الأخرى الموجودة ففي السوق، ومقارنة المواصفات المكواة.
  • تحتوي المكواة على مزايا ومكونات عالية جدا وقد تكون حصرية فقط في هذه المكواة فقط.
  • تسيل التجاعيد بشكل سريع بالإضافة إلى أنها تقوم بحماية الأنسجة والأقمشة.
  • كما تتميز المكواة بأنها تمتلك سعة خزان كبيرة تصل إلى 61 أونصة، والتي تقوم بتسخين المياه في غضون 40 دقيقة فقط من البخار المستقر داخل المكواة.
  • يصل درجة حرارة البخار إلى حوالي 248 درجة فهرنهايت والذي يعمل على اختراق الألياف العميقة، ويتعامل مع جميع أنواع الأقمشة الناعمة والرقيقة والأقمشة الثقيلة أيضًا.
  • كما تحتوي على عنصر تسخين مصنوع من الألمونيوم المصبوب والذي يسمح بالحصول على شهادة ضمان لمدة خمس سنوات.
  • تمتلك المكواة يد قابلة لتطويل والتقصير، مع امتلاكها للمشابك التي تثبت الأقمشة الصغيرة.

فوائد استخدام مكواة البخار

أغلب أنواع الملابس الأنيقة وخاصة ملابس الخروج وملابس العمل، دائما ما تحتاج إلى الاعتناء بها بشكل جيد، لكي تكون جديدة وتظل بمظهرها الأنيق واللائق بشكل دائم، ومن خلال طبيعة هذه الملابس من أنسجتها والأقمشة المصنوعة منها فهي عند وضعها في الماء تتعرض إلى كرمشة الأقمشة أو تكسيرها، وبالتالي يصعب ارتدائها والخروج بها بهذا الشكل.

لذلك يجب على كل شخص أن يقوم باقتناء مكواة بخار لتكون مميزة في فرد الملابس، وتراها كأنها عادت جديدة مرة أخرى، وتستطيع من خلال هذه المكواة الحفاظ على الملابس لتصبح متجددة بشكل مستمر.

مع العلم على أهمية اختيار نوع المكواة عند الشراء وخاصة مكواة البخار، فهناك ما تكون حرارتها مرتفعة أكثر من الازم وتؤدي إلى حرق الملابس، وهناك أيضًا أنواع أخرى تكون حرارتها بطيئة بعض الشيء ولا تعطيك الكي السليم للملابس.

ونجد الآن المكواة الكهربائية في الأسواق لا تكون بشكلها التقليدي التي كانت عليه من حوالي عشر سنوات، بل أنها أصبحت أكثر تطورا وتستطيع من خلالها أن تتحكم في درجات الحرارة بالإضافة إلى اختيارك للمكواة أن تعمل بالبخار أم لا، فيمكنك إلغاء هذه الخاصية تماما وتستخدمها كمكواة حرارية عادية.

كما تتنوع أشكال المكواة ومنها المكواة المعلقة التي تقوم بتعليق الملابس بها، وتعد هذه المكواة من أحدث التقنيات الحديثة لكي الملابس، وهناك المكواة الصغيرة اليدوية والتي تقوم من خلالها بفرد الملابس على منضدة والقيام بالضغط على الملابس بالمكواة ليتم فرد الأقمشة.

ضروريات استخدام مكواة البخار

تتميز مكواه البخارعن المكواة العادية بالعديد من الخصائص والمزايا، وهي أنها تعمل بسهولة ودقة عالية، كما أنها تتناسب مع جميع أنواع الأقمشة من خلال التحكم في درجة حرارتها، وانبثاق الماء منها يحافظ على تعرض الملابس للحرق في الصدمة الأولى بوضع المكواة على الملابس.

كما تستخدم مكواه البخار أيضًا على المفروشات والستائر والأقمشة الحرارية الناعمة وأقمشة الساتان والشيفون والدانتيل، لتسطيع كل هذه الأقمشة الحصول على رونقها ومظهرها الجميل، كما تتميز أيضًا مكواة البخار في أنها انسيابية بدرجة كبيرة وتمتلك نعومة القاعدة الحرارية الخاصة بها، حتى أنها تكون سهلة التحرك على أي أنواع من الأقمشة.

كما أنها غير قابلة ابدآ للالتصاق بفضل الطلاق الخارجي على قاعدة المكواة والتي يجعلها لا يمكن التصاقها بالملابس تحت أي ظروف أو مع أي أقمشة، حيث تكون قاعدة أغلب المكواة البخارية في الأسواق أما من مادة التيفال أو من مادة السيراميك.

واهم من كل هذا هو التأكد من إيجابية التعامل مع المكواة نفسها من خلال التحكم في أمان المكواة ودرجات الحرارة، حيث تنتشر الآن العديد من أنواع وماركات المكواة البخارية في الأسواق والتي تكون مختلفة كثيرا عن الأشكال التقليدية مما يساعد في تعزيز عملية شرائها لدى العملاء، وهناك أيضًا أنواع أخرى ابدوا المستهلكين الأعجاب الشديد بها من خلال التجارب الفعلية على هذه الأنواع من المكواة البخارية.

عوامل يجب مراعاتها عند اختيار وشراء أفضل مكواة بخار

عند القيام بشراء مكواة البخار هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها قبل الشراء، والتي يجب أن تضعها في الحسبان وهي كالتالي:

  • الشكل الخارجي وتصميم المكواة والتي يجب أن تكون انسيابية وخفيفة الحركة، ويكون لها يد مبتعدة تماما عن مكان حرارة القاعدة.
  • كما يجب أن يكون وزن المكواة نفسها خفيف وليس ثقيلة حتى تكون سهلة في كي الملابس.
  • ويكون لديها القدرة على توليد البخار العمودي.
  • كما يجب أن يكون بالمكواة سعة خزان مياه كبير نسبيا.
  • ويجب المكواة أن تمتلك ميزة التوقف التلقائي.
  • ويجب أن تكون هناك قوة كهربائية لانبعاث البخار من خلالها.
  • لا تحتاج إلى وقت طويل حتى يتم ضبط الحرارة المطلوبة.
  • قاعدة المكواة يجب أن تكون مصنعة من مادة مضادة للالتصاق كالسيراميك أو التيفال.
  • ويجب أن تكون مصممة بتصميم مضاد للصدأ حتى لا تقوم اتساخ الملابس.