افضل كاميرا تصوير

إذا كنت من محبي التصوير وترغب في احتراف هذه الهواية أو المهنة أو كنت مبتدأ وتريد أن تتعلم التصوير فأول ما ستفكر فيه هو شراء كاميرا للتصوير، وكما تعلم أن هناك العديد من الأنواع والشركات التي تقوم بإنتاج هذا النوع من الإلكترونيات وكل شركة لها مميزاتها وعيوبها، لذلك يجب عليك معرفة أنواع كاميرات التصوير لكي تشتري ما يناسبك.

كيفية اختيار أفضل كاميرا تصوير

لكل محترفين التصوير والمبتدئين وكل من يرغب في شراء كاميرا للتصوير لأي غرض كان، فإن من الأساسي لكل هؤلاء هو اختيار الكاميرا المناسبة التي تلبي احتياجاتهم للوصول إلى صورة مثالية ترضي كل أذواقهم ولكل من يريد في الاحتفاظ بأجمل الذكريات ومشاهدتها في أي وقت، فلابد من أنك ترغب في الحصول على كاميرا مميزة ومناسبة لك.

عند اختيار كاميرا التصوير يجب عليك أن تقوم بمعرفة وحساب ميزانيتك أولًا وتحديد الفئة التي تناسبك لشراء هذه الكاميرا وهذا لأن أسعار الكاميرات تكون متفاوتة بحسب بلد الصنع والإمكانيات التي تكون متاحة فيها، وكلما زاد سعر الكاميرا كلما كانت إمكانياتها أعلى ودقتها أكبر من الكاميرا التي تكون سعرها رخيص أو في الفئة المنخفضة السعر.

كما أن كاميرا التصوير يجب أن تكون مناسبة لك ولاستخدامك فإذا كنت أول مرة تستخدم فيها كاميرا تصوير يجب عليك شراء كاميرا مناسبة للمبتدئين حتى تتمكن من استخدامها وسوف تجد أنها ملائمة لك واحتياجك، ولكن إذا كان لديك كاميرا تصوير وترغب في شراء كاميرا أخرى أعلى في المواصفات فيمكنك شراء كاميرا للمحترفين لكي تقدم أفضل صورة.

أنواع كاميرات التصوير

هناك العديد من الماركات العالمية التي تقوم بتصنيع كاميرات التصوير والفيديو وتتنافس هذه الشركات مع بعضها البعض لذلك فإن كل شركة تعمل على توفير أفضل ما لديها في الإنتاج وتضع الميزات والمواصفات التي تجد أن المصور يحتاج إلى إضافتها في الكاميرا الخاص به، فهناك من يستخدم الكاميرا في تصوير الأماكن الطبيعية والبرية، وتصوير الطعام  وأيضًا تصوير الحفلات والأعراس كل حدث يحتاج إلى إمكانيات معينة في الكاميرا فلابد وأنك ستجد الكاميرا المناسبة لك.

هناك كاميرات تسمى بالكاميرا الديجيتال وكاميرات الـDSLR ويمكن أن نشير إلى أن الكاميرا التي ستنتج لك صورة احترافية ومميزة وتظهر احترافية في التصوير هي كاميرا بها كل المميزات والإمكانيات، فمثلًا نعرفكم على مميزاتها وعيوبها وتأثير كل كاميرا وحساسيتها للضوء ودقة الصورة وجودتها وكيفية إخراج أفضل ما يمكن من هذه الكاميرا.

ويجب أيضًا معرفة مميزات العدسة وهي هي عدسة قابلة للتبديل والتغيير بحيث يمكنك فك العدسة ووضع عدسة أخرى حسب هدفك في التصوير أم لا، وأيضًا مدى استخدام الكاميرا في التصوير البعيد وكفاءة الكاميرا، وغيرها من الإمكانيات والمواصفات التي يجب عليك معرفتها جيدًا قبل شراء أي كاميرا للتصوير سواء كنت محترف أو شخص مبتدئ.

معايير اختيار كاميرا تصوير

عند شراء كاميرا تصوير لابد من معرفة المعايير وأهم ما يمكن أن يساعدك في شراء الكاميرا بطريقة أكثر سهولة دون أن تحتاج إلى أن تسأل أي شخص لديه خبره في هذا المجال، يجب عليك أولًا أن تعلم أن كاميرا التصوير بها مواصفات معينة من خلالها يمكنك أن تحدد على أساسها ما تريده وكل كاميرا بها software و hardware.

ويتلخص الـ software في معرفة:

دقة الكاميرا: تعتبر دقة الكاميرا من مواصفات السوفت وير التي يتم قياسها بما يسمى الميجا بكسل وهي أيضًا موجودة في كل كاميرا تصوير في أي هاتف ذكي، كلما زادت الميجا بكسل زادت دقة التصوير ووضوح الصورة، فإذا لم تكن بحاجة إلى دقة عالية في التصوير فيمكنك شراء كاميرا بدقة تصوير مناسبة، لأنه كلما زادت دقة الكاميرا في التصوير تزيد تكلفة الكاميرا.

القدرة على التكبير أو الزوم: الزوم هو إمكانية تكبير الصورة وجعلها قريبة وتظهر تفاصيلها دون أن تقوم بتشويه الصورة أو تقليل من دقتها.

إمكانية تصوير الفيديو: يجب على كل من يرغب في شراء كاميرا تصوير أن يعرف الهدف من شرائها وإذا كان يرغب في كاميرا للتصوير فقط أم كاميرا يمكنها تصوير مقاطع فيديو، لأن هناك كاميرات خاصة بالتصوير الفوتوغرافي وهناك كاميرات خاصة بتصوير الفيديو، وكل منهما له مواصفات خاصة تختلف عن الأخرى فإذا كنت ترغب في شراء كاميرا بها إمكانية تصوير فوتوغرافي ومقاطع فيديو فلابد من أن تكون خاصة بتصوير نوع واحد وتدعم النوع الثاني.

درجة التعرض: درجة التعرض هو التحكم في سرعة التقاط الصور بطريقة متتالية وهذه الخاصية مناسبة لكل من يقوم بتصوير أجسام سريعة التحرك مثل تصوير الحيوانات في البرية، أو تصوير لاعبي كرة أو سباق سيارات رياضية فإذا لم تكن تقوم بهذه الأشياء فيمكنك شراء كاميرا لا تحتوي على هذه الميزة.

ثبات الصورة والتركيز: خاصية ثبات الصورة هل حل لمشكلة حركة اليد واهتزازها عند القيام بالتصوير، أما خاصية التركيز فهي لكي تقوم بالتركيز على جسم معين في الصورة أكثر من باقي الصورة وتظهر شكل جميل وخاصة إذا كان لتصوير الأشخاص.

 فيما يخص الـ Hardware:

بطارية الكاميرا: من أكثر الأشياء المهمة التي يجب عليك التركيز فيها هي بطارية الكاميرا ومدة استمرار البطارية في العمل وهذه مفيد أكثر للمصورين كثيري التنقل ويحتاجون إلى بطارية لها عمر طويل.

الحامل الثلاثي: وهذا الحامل لمن يرغب في التصوير الشخصي فهو يقوم بتثبيت الكاميرا على هذا الحامل وضبط مؤقت التصوير.

فلاش الكاميرا: لكل المصورين المحترفين فيجب عليهم معرفة مدى الفلاش وهو يعني معرفة المسافة التي يغطيها وتتم قياسها بالأمتار، وهناك عدة عوامل أخرى أيضًا تساعدك في اختيار الكاميرا التي تناسبك.

افضل كاميرا تصوير

كاميرا نيكون D7500

تعتبر كاميرا نيكون من أفضل أنواع الكاميرا 2021 وهي كاميرا DSLR عملية جدا، تلبي جميع رغبات المستخدم في التصوير، تساعد على التقاط أفضل وأروع الصور الفتوغرافية عالية الوضوح، يمكنك أن تقوم بالتصوير بها في أثناء إضاءة الشمس القوية الكاميرا الخاصة للمصورين المحترفين.

تمتلك الكاميرا عدسة كبيرة تستطيع من خلالها أن تحصل على صور أفضل وضوح ودقة من أي كاميرا أخرى، كما تتميز أيضًا الكاميرا بأنها ذات مستشعر اطار كامل 24.5 ميجا بيكسل حلفي، بالإضافة إلى أنها تتميز برؤية إليكترونية تبلغ قوتها واحد ونص بوصة.

وتأتي شاشة الكاميرا من نوع LCD تعمل باللمس وتكون قياسها بحجم 3.2 بوصة، كما تقوم الكاميرا بتصوير الفيديوهات بدقة 4K والتي تجعلها تصل إلى 30 فريم في الثانية الواحدة، مما يجعلها تقوم بتصوير فيديوهات عالية الوضوح، فيمكنكم من خلالها الاحتفاظ بأجمل الذكريات.

تقوم الكاميرا بنقل الصور عن طريق البلوتوث بين الكاميرا وبين الهاتف الذكي، وذلك عبر تطبيق  SnapBridge المجاني والذي يأتي ببرمجة مسبقة مع الكاميرا نفسها، بالإضافة إلى أن بطارية الكاميرا من نوع Li-ion قابلة للشحن السريع، بالإضافة إلى أن الكاميرا تحتوي على عدسة بدقة 20.9 ميجا بكسل.

مميزات المنتج:

  • تمتلك الكاميرا قوة التقاط رائعة للصور سواء كنت مصور رياضي أو مصور في البرية والطبيعة.
  • ويمكنك أيضًا من خلال استخدامك لهذه الكاميرا أن تحصل على التقاط صور وفيديوهات بدقة 4K، بالإضافة أيضًا إلى تسجيل مقاطع الفيديوهات بجودة FHD 1080.
  • كما أن الكاميرا تمتلك شاشة LCD قابلة للمس والإمالة، والتي تعمل بنظام التركيز التلقائي 51 نقطة والتي تجعلك مسيطرا بشكل قوي على الكاميرا.
  • تتمكن الكاميرا من نقل الصور بينها وبين الهواتف المحمولة عن طريق البلوتوث أو عن طريق الواي فاي.
  • تعتبر الكاميرا ذات مواصفات عالية ومتوافره بسعر مناسب.
  • تعمل الكاميرا من خلال بطارية من نوع Li-ion قابلة للشحن.
  • تأتي الكاميرا مبرمجة بشكل مسبق مع برنامج SnapBridge لتسهيل نقل الصور والفيديوهات.

مواصفات المنتج:

الدقة: 20.9 ميجا بيكسل:

فيديو: 1080 P

نظام التركيز التلقائي: 51 نقطة

عدسة الكاميرا:  AF-S قياس 18-140 ملم f/3.5-5.6G ED VR

الشاشة: 3.2 922K نقطة

يمكنكم شراء المنتج من أمازون عبر هذا الرابط:

https://www.amazon.sa/s?k=%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%B1%D8%A7+%D9%86%D9%8A%D9%83%D9%88%D9%86+D7500&language=ar_AE&linkCode=sl2&linkId=b7d074883f5bea73abe6582ea34d53ce&tag=2233546789-21&ref=nb_sb_noss

كاميرا كانون 5D Mark IV

كاميرا كانون هي أيضًا من أفضل أنواع الكاميرا الحديثة، فإذا كنت من المبتدئين أو حتى المحترفين في تصوير الصور الفتوغرافية والفيديوهات فأنصحك بالحصول على هذه الكاميرا الرائعة والتي تمكنك من التقاط الصور والفيديوهات بدقة ووضوح عالي جدا، حيث تأتي الكاميرا بتركيز بؤري تلقائي يصل إلى 61 نقطة.

كما تتميز الكاميرا أيضًا أنها تعمل بمستشعر كامل الاطار يصل دقته إلى 30،4 ميجا بيكسل والذي يستطيع أن يقوم بإنتاج صور ثابتة واكثر وضوحا وتميز، حيث يمكنكم من خلال الكاميرا التقاط الصور الفريدة كالطير في الهواء أو لقطات القفز العالية، أو أفضل لقطات تصوير اللعب والمزاج والركض وغيره.

تقوم الكاميرا بتصوير المناظر المباشرة والسريعة، حيث يمكنك أن تقوم بالتقاط الصور النادرة فور حدوثها، وتصوير الأحداث المثيرة أيضًا، حيث تتمتع الكاميرا بسرعة الالتقاط، وذلك من أجل تقنية Dual Pixel AF والتي تقوم بوضع نقاط الضبط البؤري بشكل تلقائي وسريع على الصور وكذلك تصوير الفيديوهات.

تعمل تكنولوجية الكاميرا بحماية كبيرة تحت جسم من المغنسيوم مغلق، مضاد لدرجة الحرارة العالية وكذلك درجة البرودة، بالإضافة أنها مضادة للأمطار والمياه أيضًا، فهي مجهزة بشكل محمي من تقلبات الطقس، كما أنها مغطاة بضوابط مادية بالإضافة إلى قبضة كبيرة ومريحة للامساك بها في اليد الواحدة.

مميزات المنتج:

  • تم تجهيز الكاميرا لتعمل بمستشعر كامل بدقة 4 ميجا بكسل مما يساعد في الحصول على صور ثابتة جدا.
  • كما تمتلك نظام تركيز بؤري تلقائي بدقة 61 نقطة.
  • الكاميرا محمية بطبقة من المغنسيوم تحميها من الطقس والأمطار ودرجات الحرارة المرتفعة.
  • تعمل الكاميرا بتصوير المنظر المباشر واللقطات السريعة والتي تكون بتقنية Dual Pixel AF.
  • الكاميرا تعمل بالتصوير التلقائي والمستمر والذي يصل إلى 7 إطارات في الثانية الواحدة.
  • الكاميرا ذات مواصفات عالية وسعر مناسب جدا.

مواصفات المنتج:

  • الدقة: 4 ميجا بيكسل
  • تصوير الفيديو: 1080 P
  • نظام التركيز التلقائي: 61 نقطة
  • تعمل بتقنية: Dual Pixel AF

يمكنكم الحصول على المنتج من أمازون عبر هذا الرابط:

https://www.amazon.sa/s?k=%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%B1%D8%A7+%D9%83%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86+5D+Mark+IV&language=ar_AE&linkCode=sl2&linkId=66790e84754b2d5101fc414109d44a05&tag=2233546789-21&ref=nb_sb_noss

كاميرا نيكون Z6

ونجد أن كاميرا نيكون من أفضل أنواع كاميرات التصوير مع اختلاف أنواع إصداراتها وطرازها، حيث تأتي كاميرا نيكون هذه المرة بطراز Z6 والذي يعد الأفضل على الإطلاق للحصول على صور احترافية ثابتة وممتازة، وتصوير فيديو بدقة 4K للحصول على وضوح دقة عالية للفيديوهات.

كما تمتلك هذه الكاميرا تصميم رائع وعصري، فهي لا تكون ذات وزن ثقيل بل أنها خفيفة جدا، ومصممة بشكل مريح عند استخدامها، يمكنك أن تقوم بالتقاط الصور الحصرية والنادرة من خلالها، وتوثيق اللحظات السريعة، وتتميز عدسة الكاميرا بأنها حادة جدا ونقية تبلغ 3.69 مليون نقطة.

مميزات المنتج:

  • الكاميرا تأتي من نيكون بطراز Z6 والتي تساعد في التصوير الفوتوغرافي الرائع الجودة.
  • تعمل بالتقاط الصور والفيديوهات بدقة 4K للحصول عليها بشكل رائع ومميز.
  • تتميز الكاميرا بوزنها الخفيف والتصميم المريح لقبضتها في اليد الواحدة.
  • تبلغ تنقية العدسة الخاصة بالكاميرا حوالي 69 مليون نقطة.
  • الكاميرا تمتلك المواصفات العالية والفريدة عن أي كاميرا أخرى، بالإضافة إلى أن سعرها رخيص.

مواصفات المنتج:

  • النوع: بدون مرآة
  • حجم المستشعر: CMOS كامل الإطار
  • الدقة: 24.5MP
  • عدسة: نيكون Z6
  • عدسة الكاميرا: EVF
  • نوع الشاشة: شاشة للمس قابلة للإمالة مقاس 3.2 بوصة
  • الحد الأقصى لسرعة التصوير المستمر: 12 إطارًا في الثانية

يمكنكم الحصول على المنتج من أمازون عبر هذا الرابط:

https://www.amazon.sa/s?k=%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%B1%D8%A7+nikon+Z6&language=ar_AE&linkCode=sl2&linkId=e5be11ce6bda2dc9f6d2ad6d9199dbb8&tag=2233546789-21&ref=nb_sb_noss_2

كاميرا كانون 800D

هذه الكاميرا من كانون والتي تأتي بطراز 800D تأتي بشكل خاص للمبتدئين فهي رائعة لتعليمك كيفية ضبط الصور للتصوير الاحترافي، حيث تأتي الكاميرا في الفئة السعرية المتوسطة، كما أنها أيضًا تلبي رغبات المحترفين في التقاط الصور الفتوغرافية الرائعة، حيث تشرح جميع تفاصيل الطبيعة من وضوح ودقة.

تعمل الكاميرا من خلال مستشعر CMOS الجديد بدقة 24.2 ميجا بيكسل مع Dual C Mixel AF CMOS، مع ضبط حوالي 45 نقطة ضبط بؤري تلقائي من النوع المتقاطع، كما تأتي الكاميرا بمعالج قوي DIGIC 7، يعمل بالتصوير المستمر والذي يصل إلى حوالي 60 اطار في الثانية.

 بالإضافة إلى البلوتوث المدمج والذي يساعد على نقل الصور من الهواتف المحمولة إلى الكاميرا وتحميضها، كما أن الكاميرا قادرة على تصوير فيديوهات بدقة عالية 1080P في 60 / 50 إطارا في الثانية، مما يساعد في التقاط اجمل اللحظات وتوثيقها على الفور، وتعمل بتقنية ISO 100-12800.

مميزات المنتج:

  • الكاميرا تأتي بتصميم خاص للمبدئين.
  • كما أنها تمتلك مستشعر CMOS جديد بدقة 24.2 ميجا بكسل مع Dual C Mixel AF CMOS.
  • تستطيع أن تحصل أثناء تصويرك على 45 نقطة ضبط بؤري تلقائي من النوع المتقاطع.
  • كما تأتي الكاميرا بمعالج قوي من نوع DIGIC 7 والذي يساعد على تقنية الصورة وسرعة أداء الكاميرا والاستجابة عند التقاط الصور بسرعة كبيرة.
  • تعمل الكاميرا في نقل الصور عبر الأجهزة الأخرى من خلال خاصية الاتصال بالبلوتوث المدمج.
  • تثوير مستمر وعالي الجودة يصل إلى حوالي 60 إطار في الثانية.
  • تمتلك الكاميرا ما يقارب من 15 وظيفة مخصصة مع أكثر من 44 إعداد مسبق في الكاميرا يمكن التعديل عليها من خلال استخدامك للكاميرا.

مواصفات المنتج:

  • الدقة: 1080P في 60
  • تصوير الكاميرا: 24.2 ميجا بكسل
  • المعالج: DIGIC 7
  • البلوتوث: مدمج
  • التصوير: 60 / 50 إطارا في الثانية
  • التقنية: ISO 100-12800

يمكنكم الحصول على المنتج من أمازون عبر هذا الرابط:

https://www.amazon.sa/s?k=%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%B1%D8%A7+canon+800D&language=ar_AE&linkCode=sl2&linkId=072300664602810fab020e415d769093&tag=2233546789-21&ref=nb_sb_noss

كاميرا نيكون D850

تعد كاميرا Nikon D850 هي واحدة من أفضل أنواع الكاميرا التي يمكنكم الاعتماد عليها في التقاط الصور بأكبر احترافية ودقة عالية ووضوح، حيث تمتلك الكاميرا الكثير من المميزات الفائقة مما جعلها أفضل أنواع الكاميرا التي يبحث عنها المحترفون بشكل دائم.

حيث أن الكاميرا مزودة بمستشعر كامل الاطار بدقة 45 ميجا بيكسل، بالإضافة إلى خيارات التصوير المتعددة والتي تمكن المصور من الاختيار الأفضل والمناسب له من بينها أثناء القيام بعملية التصوير، كما أن التصوير يتواصل بسرعة فائقة تصل إلى 7 إطارات في الثانية الواحدة، ويمكن للمستخدم تعديلها إلى 9 اطار في الثانية.

تم تصميم الكاميرا باحترافية كبيرة فهي خفيفة الوزن بالإضافة إلى استخدامها بقبضة اليد الواحدة، مع تصميم أنيق جدا، وتم تصنيعها بجسم متين مضاد للماء والأتربة، بالإضافة إلى ذلك أنها تقوم بتصوير الفيديو بدقة 4K مما يكسب المصور تصوير احترافي وقوي.

مميزات المنتج:

  • تعمل الكاميرا بمستشعر كامل الاطار بدقة 45 ميجا بيكسل.
  • كما تقوم بالتصوير المستمر حتى 7-9 اطار في الثانية.
  • الكاميرا مصممة بجسم أنيق مقاوم للماء والأتربة.

مواصفات المنتج:

النوع: DSLR

حجم المستشعر: CMOS كامل الإطار

عدسة: نيكون F

الشاشة: لمس قابلة للإمالة مقاس 3.2 بوصة، 2359000 نقطة

يمكنكم الحصول على المنتج من أمازون عبر هذا الرابط:

https://www.amazon.sa/s?k=nikon+D850&language=ar_AE&linkCode=sl2&linkId=fc44309de974ce72efca025e86c7422f&tag=2233546789-21&ref=nb_sb_noss_2