كيفية استخدام مراقبة ضغط الدم في المنزل

أفضل طريقة للحفاظ على ضغط الدم الخاص بك في الاختيار من خلال مراقبة ذلك بانتظام.

يمكن أن يساعدك جهاز مراقبة ضغط الدم على تتبع صحتك وإدارتها في المنزل، ولكن هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها قبل استخدام واحدة. وهنا بعض النصائح حول كيفية استخدام مراقبة ضغط الدم في المنزل.

إذا كنت تبحث عن مزيد من المعلومات حول كيفية استخدام جهاز مراقبة ضغط الدم، فإليك ما ستجده في منشور المدونة هذا. ستتعرف على الأنواع المختلفة من الشاشات المتاحة وأيها قد يكون مناسبا لك بالإضافة إلى الحصول على بعض النصائح المفيدة حول كيفية أخذ القراءات بشكل صحيح والحفاظ على الدقة من خلال فحوصات المعايرة المنتظمة. لدينا أيضا روابط أدناه ستأخذك إلى موارد أكثر فائدة إذا كنت تبحث عن مكان لشراء جهاز عرض أو كيفية الحصول على قراءات في سجلاتك الصحية.

أخيرا، قمنا بتضمين بعض المقالات الأخرى لمراقبة ضغط الدم التي قد تجدها مفيدة أيضا.

أنواع أجهزة مراقبة ضغط الدم في المنزل

هناك عدة أنواع من أجهزة مراقبة ضغط الدم المنزلية المتاحة ولكل نوع ميزاته الفريدة. هناك ثلاث فئات رئيسية: مقاييس ضغط الدم اليدوية، والنماذج شبه الآلية والمؤتمتة بالكامل. توضح القائمة التالية بعض الاختلافات بين هذه الأنواع بحيث يمكنك تحديد التي تناسب احتياجاتك. مقياس ضغط الدم اليدوي – هذه تبدو في الواقع وكأنها جهاز طبي قديم الطراز مع صفعة ملفوفة حوله، لكنها ببساطة توفر تقديرا لضغط الدم عند تضخيم الكفة باليد. فهي غير مكلفة عموما ويمكن أن تعطيك قياس خط الأساس لتتبع الصحة، ولكنها ليست دقيقة مثل النماذج الحديثة.

الشاشات شبه الأوتوماتيكية – عادة ما تكون هذه الشاشات أكثر دقة من مقاييس ضغط الدم اليدوية ولكنها أقل من الإصدارات المؤتمتة بالكامل لأنها تأخذ قراءة واحدة فقط أثناء كل استخدام. يقوم المستخدم بتضخيم الكفة ويفرغ تلقائيا في اللحظة المناسبة للحصول على معدل نبض دقيق مع الاستمرار في ضغط الذراع جسديا وأخذ القراءة.

شاشات ضغط الدم الأوتوماتيكية بالكامل – توفر الشاشة الأوتوماتيكية بالكامل قراءات متسقة بمرور الوقت نظرا لقدرتها على أخذ قياسات متعددة بسرعة وبدقة بضغطة واحدة على زر. هذا النوع يأتي أيضا مع الكفة التي تضخم وتفرغ تلقائيا، مما يعني أنك لم يكن لديك لاستخدام الكثير من قوة الذراع للحصول على قراءة دقيقة.

نصائح حول كيفية استخدام جهاز مراقبة ضغط الدم في المنزل

هناك اختلاف بسيط في كيفية عمل هذه الأنواع الثلاثة من الشاشات، لذا يجب أن تعمل التعليمات التالية لكل منها: اجلس مستقيما على كرسي مع ساقيك غير متقاطعتين وقدميك على الأرض.

الاسترخاء قبل استخدام جهاز مراقبة ضغط الدم حتى يمكن أن يستغرق قراءة دقيقة.

ضع الكفة تأتي جميع الموديلات مع صفعة قابلة للنفخ تلتف حول ذراعك العلوي فوق العضلة ذات الرأسين. عادة ما يحتوي الجهاز على مخططات توضح مكان لف الكفة وما إذا كان سيتم وضعها على بشرتك العارية أو على الملابس. قم بفك حزام الكفة إذا كان ضيقا جدا.

ضع ذراعك على سطح مستو – ستحتاج إلى وضع ذراعك على سطح مستو ومستوي حتى تكون قراءة مراقبة ضغط الدم دقيقة. الجزء السفلي من الجهاز قد تأتي مع منصات مطاطية أو تشمل منصة خاصة أن يحمل في مكانه ويمنع الانزلاق أثناء اتخاذ القراءات الخاصة بك.

تطبيق الضغط عند تضخيم-عند استخدام مقياس ضغط الدم اليدوي، تضخيم الكفة بما فيه الكفاية بحيث يمارس بعض الضغط على بشرتك ولكن ليس إلى النقطة التي تشعر بعدم الارتياح-عموما 10 ملم من الزئبق (مم زئبق).

بالنسبة للشاشات شبه الأوتوماتيكية، قم بتضخيم حتى تشعر بمقاومة ثابتة ولكن اتركها قبل أن تصل إلى 40 مم زئبق. مع الشاشات الأوتوماتيكية بالكامل، سيعرف الجهاز متى يتوقف عن النفخ.

اقرأ الشاشة -عادة ما تحتوي الشاشة على قراءات رقمية أو قرص تناظري ومن المهم أن تنتبه إلى هذه المعلومات بالإضافة إلى معدل النبض الخاص بك أثناء الاستخدام من أجل الحصول على قراءة دقيقة. هناك العديد من النماذج المختلفة لذلك قد تحتاج إلى الرجوع إلى دليل المستخدم الخاص بك للحصول على تعليمات محددة حول كيفية أخذ قراءات مع جهاز معين.

يجب فحص شاشات ضغط الدم بحثا عن عيوب مثل التسريبات البلى العام وفقا لجمعية القلب الأمريكية (nd) بحيث لا تحدث قراءات غير دقيقة وتؤثر على صحة المستخدم، وبالتالي ينصح بتضمين هذه الملاحظة في مقالك.

خاتمة

وفي الختام، هناك أنواع مختلفة من رصد مع ميزات مختلفة ولكن الإجراءات لكيفية استخدامها هو أكثر أو أقل نفسه ، وبالتالي يمكن استنتاج أن أي شخص مسن لديه حق الوصول إلى جهاز ويعرف ما يجب القيام به أثناء القراءات سوف تكون قادرة على اتخاذ له / لها ضغط الدم الخاصة في المنزل دون الحاجة إلى المساعدة. تتضمن هذه المقالة أيضا قائمة بالنصائح والحيل التي ستساعد كبار السن على فهم عملية مراقبة ضغط الدم.